التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 02:20 م , بتوقيت القاهرة

رئيس شعبة الجزارين: لا يمكن تطبيق قرار منع الذبح في الشارع

قال رئيس شعبة الجزارين، محمد وهبة، إنه لا يمكن تطبيق قرار محافظ القاهرة بمنع ذبح الأضاحي في الشارع لأنها شريعة وعادة إسلامية، مشيرا إلى أنهم سجلوا اعتراضهم على القرار في الغرفة التجارية.


وتابع وهبة، خلال حواره مع الإعلامية سهام صالح، ببرنامج "صباحك مصري"، المذاع على شاشة "mbc مصر2"، صباح الثلاثاء، إن الذبح في الشارع خلال عيد الأضحى موجودا في جميع الدول الإسلامية فلماذا يطبق علينا دفع 5 آلاف جنيها بسبب يوم واحد ننتظره من العام للآخر ويمثل رزق أولادنا.


وأوضح أن هناك اعتراضات من الجزارين بشأن هذا القرار حول تحرير محاضر تلوث بيئي للذبح في الشارع، لأننا في الأيام العادية كل محل يقوم بالتنظيف أمامه، ولكن هذا اليوم لا يتكرر، مؤكدا أن القرار تم إصداره مخصوصا للجزارين لكي تضع الناس أموالها في الصكوك التي تقوم بعمل إعلانات في الفضائيات وتستهدف ذلك.


وأضاف أنهم لن يعتصموا أو يتظاهروا بشأن قرار المحافظ، متحدثا بعد ذلك عن غلو أسعار اللحوم، قائلا: "إنها بسبب نقص الإنتاج وعدم قدرة الفلاح على تربية المواشي لقلة الرقعة الزراعية".


وطالب بحملة لزيادة الإنتاج الحيواني لخفض أسعار اللحوم أو إطلاق حملة بلاها لحمة خالص مش بس اللحمة البلدي، حتى لا نضع عبئا على اللحوم المستوردة التي تشكل ضغطا على الدولة لشرائها بالعملة الصعبة.