التوقيت الثلاثاء، 07 مايو 2024
التوقيت 10:34 م , بتوقيت القاهرة

صحيفة فرنسية: "حقل الغاز" الجديد يوفر احتياجات مصر لعقود

ذكرت صحيفة "ليزيكو" الفرنسية، الثلاثاء، أن حقل الغاز المصري العملاق الذي اكتشفته شركة "إيني" الإيطالية، من شأنه توفير الموارد اللازمة والاحتياجات لمصر لعقود من الزمن، فضلا عن تغييره للوضع في المنطقة وبلاد خارج المنطقة.

وأشارت الصحيفة في تقريرها المنشور اليوم الثلاثاء، على موقعها الإلكتروني، أن تقييم جميع النتائج المترتبة على هذا الاكتشاف قد يستغرق العديد من السنوات، إلا أن الشيء المؤكد هو أن حقل الغاز الجديد الذي أعلنت اكتشافه الشرطة الإيطالية في أواخر أغسطس الماضي، من شأنه أن يغير الوضع في أسواق الغاز.

وأكدت الصحيفة أن تصريحات رئيس مجموعة النفط والغاز الإيطالية "إيني"، التي قال خلالها إن تقدير حجم الغاز في حقل "ظُهر" العملاق في المياه المصرية، بواقع 850 مليار متر مكعب من الغاز وعمق يزيد على 4 آلاف متر مربع، في حال التأكد منها، ستضمن البلاد توفير احتياجاتها لعقود قادمة.

وقالت الصحيفة إنه ينبغي الانتظار للتأكد من النتائج تجنبا للشعور بالإحباط، مثلما حدث بعد إعلان مجموعة النفط البريطانية الهولندية"رويال داتش شل"اكتشاف نفط قبالة سواحل غويانا الفرنسية، بقدرة إنتاجية تساوي بلايين الأقدام المكعبة، وجاءت النتائج مخالفة لتصريحات الشركة ما تسبب في الشعور بالإحباط.

جدير بالذكر أن شركة "ايني" الايطالية، أعلنت عن اكتشاف أحد أكبر حقول الغاز الطبيعي في العالم على سواحل مصر في البحر المتوسط. وقالت الشركة في بيان إن حقل الغاز يوجد تحت سطح الماء على مساحة 100 كيلو متر مربع.

للمزيد عن حقل الغاز المصري تابع هذا التقرير:

صحف العالم عن حقل الغاز الجديد: نقطة فاصلة في تاريخ مصر