التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 03:08 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| مرشحو المنيا يحتجون ضد تأخر نتائج الكشف الطبي

نظم العشرات من المرشحين لمجلس الشعب المقبل بالمنيا، وقفة احتجاجية، مساء اليوم الإنثين، أمام القومسيون الطبي بمستشفى الرمد، وذلك بعد تأخر نتائج الفحوصات الطبية التي أجروها لخوض الانتخابات البرلمانية.


وأكد المرشحون أن نتائج الفحوصات الطبية كان يجب أن يتسلموها عقب إجراء تلك الفحوصات بـ3 أيام على الأكثر، ولكن مر أكثر من 8 أيام ولم يتسلموها، رغم إغلاق اللجنة العامة للانتخابات بمحكمة المنيا الابتدائية أبوابها غدا.


وقال الدكتور محمد إبراهيم، المرشح عن دائرة بندر المنيا، لـ"دوت مصر"، إنه تقدم لإجراء الفحوصات الطبية منذ يوم 8 سبتمبر، وحتى الآن لم يتسلم نتيجة الكشف، لتسليمها للجنة الانتخابات بمحكمة المنيا الابتدائية، مؤكدا أنهم تلقوا وعودا من الأطباء بمستشفى المنيا العام بورود تلك النتائج ظهر اليوم، قادمة من محافظة بني سويف، ومع ذلك لم يحدث هذا حتى الآن.


وأضاف إبراهيم أنهم لا يعلمون سبب التأخير حتى الآن، وأن مسؤولي لجنة الانتخابات أكدوا لهم عدم مد فترة تلقي الأوراق بعد غد، وأنهم لن يقبلوا أي أوراق من مرشحين عقب الساعة الثانية عشر ظهرا، مطالبا بمحاسبة المقصرين في حالة عدم ورود النتائج اليوم وضياعها على المرشحين.



وناشد محمد سيد، الشهير بحمادة السيد، مرشح دائرة بندر ملوي، الرئيس السيسي بالنظر إلى محافظات الصعيد، ومدى الإهمال فيه، والتأخر في إنجاز جميع مهام المواطنين، متسائلا: "كيف لعضو بمجلس النواب يتقدم لإجراء الكشف ولا يتسلمه حتى آخر يوم وقد لا يتسلمه نهائيا ويحرم من خوض الانتخابات؟".