التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 09:30 م , بتوقيت القاهرة

حمى "iPhone 6S" تجتاح الصين

حالة من القلق بشأن مبيعات الإصدار الأخير من الهواتف الذكية لشركة "Apple" أدت إلى تراجع أسهم الشركة، ما دفع مديرها التنفيذي، تيم كوك، إلى أن يطمئن المستثمرين، لا سيما بعد أن كان لدى السوق كل الأسباب المقنعة لينتابه القلق.


وتظهر الإحصاءات أنّ مبيعات Apple تجاوزت في الأشهر التسعة الأولى من السنة المالية للشركة 46 مليار دولار من أسواقها في الصين العظمى، التي تشمل البر الصيني الرئيسي، وهونج كونج وتايوان، أو ما يفوق 25% من إجمالي مبيعاتها التي بلغت 182.2 مليار دولار أمريكي.


وتشير بيانات صدرت في وقت مبكر إلى أن Apple  لا تشعر بأي قلق، لا سيما مع امتداد تأثير اليوم الأول لإطلاق iPhone S6 6S iPhone S6 Plus وما تبعه من طلبات مسبقة عالميا على النسخات الجديدة من هواتف الشركة ذلك لأن الطلب في الصين قد بات أقوى من معظم المناطق من العالم بما في ذلك الولايات المتحدة.


وتبعاً لمدونة iPhone Inventory التي تتابع حال الطلبيات لمختلف منتجات الشركة من هواتف iPhone من خلال المعلومات الظاهرة لأوقات خدمة الزبائن على موقع "آبل ستور"، فإن المدة الزمنية التي يستغرقها وصول هاتف iPhone S6 Plus ليسلتمه العملاء في الصين، هي ما بين ثلاثة إلى أربعة أسابيع، فيما يستغرق وصول S6 فترة أقل تتراوح بين أسبوعين وثلاثة أسابيع.


حالة الطلب


وفيما يتعلق بحالات الطلب، فإن بريطانيا تأتي في المرتبة الثانية بعد الصين مباشرة، إذ يبدو الطلب فيها قوياً جداً مع وقت الاستلام الذي يصل إلى مدة تتراوح من ثلاثة إلى أربعة أسابيع، وظهر طلب قوي على اللون الوردي الجديد الذي أطلقته الشركة.


أما في الولايات المتحدة، فيبدو أنها الأقوى في الطلب على هاتف iPhone S6 Plus في جميع شركات الاتصالات ومشغلات الشبكات اللاسلكية الرئيسية الثلاثة مع مدة تسليم تتراوح بين ثلاثة وأربعة أسابيع.