التوقيت الإثنين، 27 مايو 2024
التوقيت 04:25 م , بتوقيت القاهرة

Separation يفوز بجائزة MAD Solutions في فينيسيا السينمائي

فاز الفيلم الوثائقيSeparation  للمخرج العراقي هكار عبدالقادر، بجائزة شركة MAD Solutions ضمن ورشة فاينال كات فينيسيا التي أقيمت نسختها الثالثة ضمن فعاليات الدورة الحالية من مهرجان فينيسيا السينمائي.


وتتمثل الجائزة التي نالها الفيلم العراقي في الحصول على خدمات الترويج والتوزيع في دور العرض بالعالم العربي.


وعن الفيلم الفائز يقول علاء كركوتي، رئيس مجلس إدارة MAD Solutions  في بيان: "Separation فيلم وثائقي يمتلك نظرة دقيقة على معاناة عائلات الأكراد اليزيدية بالعراق، حيث يتعايش العمل مع هذه المعاناة وينقلها بصورة إنسانية صادقة، لذلك فمن المهم والضروري أن يحظى الجمهور في العالم العربي بمشاهدة العمل".


ويحكي Separation  قصة آلاف اليزيديين من الأكراد الذين يفرون من قريتهم سنجار بالعراق التي تقع تحت حصار داعش، ليجدوا أنفسهم بدون طعام أو ماء وهم على قمة جبل سنجار. 


الفيلم يوثق قصة زوجات هؤلاء الرجال وأبنائهم الذين وصلوا إلى مخيم اللاجئين ويصبحون منتظرين بفارغ الصبر أي أخبار عن أزواجهم، الذين في الوقت نفسه يحاولون التأقلم مع الحياة في وضع جديد.


وخلال هذا العام، أطلقت MAD Solutions نسختين من مركز السينما العربية في مهرجان برلين السينمائي الدولي ومهرجان كان السينمائي، ويعتبر المركز بمثابة منصة دولية تروج للسينما العربية، ويوفر المركز لصناع الأفلام العربي نافذة احترافية للتواصل مع صناعة السينما في أنحاء العالم.