التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 12:50 م , بتوقيت القاهرة

السبسي: أحرص على التواصل الدائم مع الرئيس السيسي

 أكد الرئيس التونسى الباجى قائد السبسى عمق العلاقات التاريخية والمتواصلة بين مصر وتونس معربا عن تقديره للرئيس عبدالفتاح السيسى، الذى التقى به مرتين، وقال إننى على تواصل دائم معه، لتبادل الآراء حول كل ما يهم ويدعم العلاقات المصرية التونسية، والقضايا الإقليمية، خاصة فيما يتعلق بالوضع فى كل من ليبيا واليمن، وكذا جهود مكافحة الإرهاب. 
وأشار السبسى عقب تسلمه رسالة من الرئيس السيسى نقلها له المهندس ابراهيم محلب صباح اليوم إلى أن هناك روابط وثوابت قديمة فى العلاقات المصرية التونسية، ترتكز على ما لمصر من دور تاريخى كبير، وتضحيات مصر والجيش المصرى من أجل العالم العربى والعروبة. 
وأوضح السبسى أن تونس تواجه مخاطر الإرهاب بشكل يومى ، والذى ترتكبه عناصر من جنسيات مختلفة، وأن الشباب يقع فريسة للارهاب نظرا لما يعانيه من ظروف اقتصادية. 
ونقل المهندس إبراهيم محلب خلال اللقاء الذى حضره نظيره التونسى تحيات الرئيس عبدالفتاح السيسى للرئيس السبسى ، مؤكدا أن العلاقات بين مصر وتونس وطيدة، وهى بين بلدين وشعبين، وان انعقاد اللجنة العليا المصرية التونسية المشتركة بعد توقف دام لأكثر من خمس سنوات ، يعد خطوة انطلاق جديدة لتدعيم العلاقات فى مختلف المجالات، وتحقيق الطموحات المشتركة للشعبين، ومواجهة التحديات الاقتصادية والامنية. 
ووجه محلب الشكر لتونس على مواقفها المشرفة فى مساعدتنا على عودة المصريين العالقين على الحدود التونسية الليبية. 
وأشار الى تضامن مصر مع تونس فى مواجهة الارهاب، الذى آلمها فى الاحداث الاخيرة فى باردو وسوسة، مؤكدا أن الحكومتين ستعملان على تنفيذ ما انتهت إليه أعمال اللجنة العليا المشتركة بما يحقق صالح البلدين والشعبين. 
وقد تم خلال اللقاء تناول تطورات الأوضاع فى ليبيا، وحتمية التنسيق بين مصر وتونس، وباقى الدول الإقليمية والدولية من أجل التوصل إلى حل سياسى لهذه المشكلة، كما تمت الإشارة إلى الأوضاع فى العراق وسوريا واليمن. 
وأشاد الرئيس التونسى بالزيارات الخارجية التى يقوم بها الرئيس عبدالفتاح السيسى، حيث أسهمت فى عودة مصر لمكانتها، وتحمل مسئولياتها تجاه مختلف القضايا التى تهم المنطقة، مشيرا إلى ترحيبه بتلبية دعوة الرئيس السيسى بزيارة مصر فى أقرب وقت. 


اقرأ أيضا:


"السبسي" يسعى للتصالح مع مدانين بجرائم "فساد مالي"