التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 11:27 م , بتوقيت القاهرة

الشوبكي: أبو مازن والسيسي ينسقان لموقف موحد أمام الأمم المتحدة

قال السفير الفلسطيني بالقاهرة، جمال الشوبكي، إن زيارة الرئيس محمود عباس أبو مازن للقاهرة تأتي في إطار التواصل الدائم مع الجانب المصري في جميع القرارات التي تتعلق بالقضية الفلسطينية.


وأضاف الشوبكي، لـ"دوت مصر"، اليوم الأربعاء، أن زيارة أبو مازن التي تأتي قبل اجتماع وزراء الخارجية العرب بجامعة الدول العربية، والدورة الـ70 لاجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، المقرر عقدها في سبتمبر الجاري، لتنسيق موقف عربي موحد تتبناه الدول العربية في نيويورك نحو القضية الفلسطينية.


من جانبه، أوضح القيادي في حركة فتح، جهاد الحرازين، أن هناك توجها فلسطينيا نحو الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، حيث يلقي الرئيس أبو مازن كلمة حول قدرة المجتمع الدولي نحو تنفيذ التزاماته تجاه القضية الفلسطينية، لافتا إلى أن لقاء السيسي وأبومازن يبحثان هذا التوجه وذلك باعتبار مصر هي رئيس الدورة الحالية للقمة العربية ورئيس لجنة مبادرة السلام العربية.


وأضاف الحرازين، لـ"دوت مصر"، أن اللقاء يأتي في ظل الظروف التي تشهدها القضية الفلسطينية على المستوى الداخلي والخارجي، وذلك في ظل انتخابات اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، التي تتطلب تجديدا للشرعية الفلسطينية، لا سيما أن منظمة التحرير الفلسطينية هي الممثل الشرعي للشعب الفلسطيني وبحاجة لوضع استراتيجية قادرة على مواجهة تحديات المرحلة.


ولفت إلى أن الزيارة تأتي أيضا في إطار المباحثات المتواصلة بين الجانبين وفقا لما تبذله مصر لإيقاف جميع المشاريع التي من شأنها الانتقاص من الحق الفلسطيني.