التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 02:35 ص , بتوقيت القاهرة

محافظ البحيرة يبحث مع وزير التخطيط أعمال تطوير مدينة رشيد

أكد محافظ البحيرة الدكتور محمد سلطان انه تم الاتفاق والتنسيق مع الدكتور اشرف العربي وزير التخطيط لإنشاء صندوق لتنمية رشيد لدعم أعمال التطوير بالمدينة كما تم الاتفاق على تفعيل اللجنة الوزارية التي تم تشكيلها في هذا الشأن بالإضافة إلى رفع مذكرة إلى رئيس مجلس الوزراء للموافقة على دعم أعمال تطوير رشيد باعتمادات إضافية  620 مليون جنية للإسراع في استكمال وإنهاء أعمال التطوير.


وبحسب بيان للمحافظة، اليوم الثلاثاء، جاء ذلك خلال اجتماعه مع وزير التخطيط بمقر الوزارة بحضور مجدي إمام مستشار وزير التخطيط ومنى شاش رئيس قطاع بوزارة التخطيط وإبراهيم الشيمى رئيس مدينة رشيد والمهندسة عايدة ماضي مدير مشروع التطوير بالمدينة.


حيث تم استعراض موقف الأعمال الجاري تنفيذها لتطوير وتنمية المدينة والتي تشمل ميناء رشيد ومجمع المواقف والمرحلة الأولى من الكورنيش والأتوبيس النهري والمراسي النيلية وسوقي السمك والخضار ومركز الشرطة بالإضافة إلى استعراض إمكانية تطوير ميادين الامصيلى والحرية وعرابي والمناطق التراثية وتحويل أسلاك الكهرباء الهوائية إلى كابلات أرضية بالشوارع التراثية ودهان واجهات منازل المدينة بلون موحد.


كما تم الاتفاق على تكليف إحدى الشركات ذات الخبرة في تطوير وتنمية المدن لعمل دراسات الجدوى لكافة المشروعات المقترحة بالمدينة .


إقرأ أيضا ..


إقامة 9 مشروعات استثمارية بتكلفة 122 مليون جنيه بالبحيرة