التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 02:35 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| سقطات وزراء في حكومة محلب

مواقف وتصريحات جدلية، خرج بها بعض وزراء حكومة إبراهيم محلب، خلال الـ4 أشهر الأخيرة، جميعها أثارت غضب المواطنين، فقطعت حبال الود الأخيرة بين هؤلاء الوزراء والمواطنين، وبالمظاهرات الميدانية والإلكترونية طالب الشعب بإقالتهم أو اعتذارهم رسميا عما صدر منهم.


"دوت مصر" يرصد أبرز السقطات من وزراء محلب:


وزير العدل السابق محفوظ صابر


صرح وزير العدل السابق، المستشار محفوظ صابر، في مايو الماضي، لأحد البرامج التلفزيونية: "كتر خير عامل النظافة إنه ربى ابنه وساعده للحصول على شهادة، لكن هناك وظائف أخرى تناسبه، غير القضاء".


وهو التصريح الذي أثار غضب الشعب ومنظمات حقوق الإنسان والمجتمع المدني، واعتبروه عنصرية وتقليل من شأن المواطنين، فأدى لاسقالة الوزير بعدها بـ 24 ساعة.


لمزيد من التفاصيل



وزير التعليم العالي السيد عبدالخالق


لم يمر ساعات على تصريح وزير العدل السابق، حتى صرح وزير التعليم العالي، السيد عبدالخالق، في تصريح لأحد المواقع الإخبارية: "من أشاع وجود خلافات بين رؤساء الجامعات، كذاب ونتن وقليل الأدب".


وهو التصريح الذي أدهش البعض من جرأة وزير التعليم العالي، وتعديه بالشتائم في "تصريح رسمي".


مشكلة أخرى خصت وزير التعليم العالي، عندما أصدر قرارا باستثناء "ولاد الكبار" من التوزيع الجغرافي، إضافة لتدخله لاستثناء إحدى قريبات مذيعة مشهورة، لفتح باب التحويل لها خصيصا، بعد منع التحويل بسبب التوزيع الجغرافي.


لمزيد من التفاصيل



وزير الثقافة عبدالواحد النبوي


في زيارة ميدانية، لمتحف محمود سعيد، في أبريل الماضي، قال وزير الثقافة، عبدالواحد النبوي، لأمينة المتحف، عزة عبدالمنعم، "أنا أصلا عندي مشكلة مع التخان"، بسبب زيادة وزنها، وهو ما أثار غضب الجميع ضده.


لمزيد من التفاصيل


وزيرة الإسكان هالة يوسف


خلافات ومشادات، تمت في يونيو الماضي، بين أمين عام المجلس القومي للطفولة والأمومة، عزة العشماوي، وبين وزيرة السكان، هالة يوسف، بسبب كلام الأخيرة لها "اللي مش هيشتغل هديله بالشبشب".



وزير العدل أحمد الزند


قال وزير العدل، المستشار أحمد الزند، إن الوزارة تسعى لإنشاء مصايف للقضاة بالعديد من القرى السياحية، في شرم الشيخ والغردقة.


وأضاف، خلال افتتاحه مصيف نادي القضاة بقرية مراقيا بالإسكندرية، يوم السبت الماضي، "لو مكانش قضاة مصر يصيفوا في شرم الشيخ مين اللي هيصيف؟".



وزير الصحة عادل عدوي


دشن الأطباء، في يونيو الماضي، هاشتاج ?#‏خده_جنبك_بالوزارة_ياعدوي_جنب_إخواته_الفشلة، اعتراضا على سياسات وزير الصحة منذ توليه، ورفضه لإقالة وكيل الصحة بأسيوط رغم وضوح فساده.


لمزيد من التفاصيل


وزير التربية والتعليم


اعترض الجميع على السياسات التي اتبعها وزير التربية والتعليم، محب الرافعي، مع مريم ملاك، في القضية، المعروفة إعلاميا، بـ "طالبة الصفر"، ودشنوا هاشتاج #اقيلوا_وزير_التعليم_كلنا_مريم_ملاك، فصرح الرافعي بأن الطالبة حاصلة بالفعل على صفر في الثانوية العامة، دون انتظار نتيجة الطب الشرعي لتحديد تطابق خطها.


وزير الزراعة صلاح هلال


قضية تمت على إثرها استقالة الوزير بسبب قضية فساد تم حظر النشر فيها، بقرار من النائب العام، والقبض عليه من ميدان التحرير.


لمزيد من التفاصيل


وكان مكتب مجلس الوزراء قد أعلن في بيان اليوم الإثنين، عن تقدم وزير الزراعة استقالته "بناء على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي"، مشيرا إلى أنه قد تم قبول الاستقالة، وصرحت مصادر حكومية لـ"دوت مصر" بأنه تم القبض على الوزير عقب تقديمه استقالته وخروجه من مجلس الوزراء.