التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 08:36 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| مشادة بين رامي رضوان ووزير التعليم العالي على الهواء

وقعت مشادة كلامية بين وزير التعليم العالي، الدكتور السيد عبدالخالق، والإعلامي رامي رضوان، بسبب الحديث عن قرار استثناء "أبناء الكبار" من التوزيع الجغرافي للجامعات، فيما نفى "عبدالخالق" صحة ما يتردد، مشيرا إلى أن ما حدث هو ضجة كبيرة من الإعلام فقط لا أساس لها من الصحة، ولا وجود لها على الإطلاق.


وقال "عبدالخالق"، خلال اتصال هاتفي مع الإعلامي رامي رضوان، مقدم برنامج "البيت بيتك"، المذاع على شاشة TEN الفضائية، إن ما يتم تناوله في وسائل الإعلام بشأن وجود قرار باستثناء أبناء الكبار، هو "محاولة لإثارة البلبلة وأن هدفها خبيث".


ورد "رضوان" قائلا: "عضو المجلس الأعلى للجامعات الدكتور ماجد قمر، أكد صحة القرار"، فرد "عبدالخالق" مهددا بغلق الهاتف: "يا أستاذي أرجوك، أنا رجل قانون، هو أنا كذاب، طيب سلام عليكم وأنا بعتذر"، ليحاول رضوان إثنائه عن الأمر ليطالبه بتوضيح الأمر، ليتدخل "قمر" موضحا أنه يتحدث عن قرار النقل الإداري، بحسب المجلس الأعلى للجامعات.


وتابع "عبدالخالق": "لا يوجد أي قرار من هذا القبيل من قريب أو بعيد، ومصطلح أبناء الكبار لا يصح، ولا يوجد هناك فرق بين مواطن وآخر، والكل سواسية في التوزيع الجغرافي، ما عدا أبناء الشهداء، وحالات النقل الإداري".