التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 03:39 م , بتوقيت القاهرة

صور| الليثي يكرم الفائزين في مسابقة والده بـ"مهرجان الإسكندرية"

وزع الإعلامي عمرو الليثي، جوائز مسابقة ممدوح الليثي "للسيناريو" في افتتاح مهرجان الإسكندرية، بمشاركة السينارست عاطف بشاي، في حضور وزير الثقافة، عبد الواحد النبوي، ومحافظ الإسكندرية، هاني المسيري، والتي تُقدر بـ3 جوائز قيمتها المادية 50 ألف جنيه.


وحصل على  الجائزة الأولى محمد ناجي وقيمتها 25 ألف جنيه، كما حصل على الجائزة الثانية حازم عبد المنعم وقيمتها 15 ألف جنيه، بينما حصل على الجائزة الثالثة محمود مخلص وقيمتها 10 آلاف جنيه.





وقال الليثي في كلمته: "أشعر بسعادة كبيرة لوقوفي بينكم، ولا أستطيع أن أصف لكم مشاعري ولن تسعني الكلمات للتعبير عن مدى سعادتي لوجودي بينكم الآن، لتوزيع جائزة ممدوح الليثي لكتاب السيناريو في الدورة الحادية والثلاثين لمهرجان الإسكندرية".


وأضاف: "هذا المهرجان الذي دأبت على حضوره مع والدي الحبيب سنوات طويلة، خلال دوراته المتتالية منذ انطلاقه.. فقد كان له عند والدي منزلة خاصة، سواء خلال رئاسته للمهرجان أو ما تلا ذلك، فكان حدث سنوي اعتدنا علي حضوره والاحتفاء به".




وتابع: "تمضي الأيام وتتعاقب الدورات، لأجد نفسي بينكم الآن، لأشرف بتوزيع هذه الجائزة العزيزة على قلبي، فقد كان فن السيناريو عشق والدي، وكانت له بصمته فيه من خلال ما صاغه من سيناريوهات لأعمال فنية تمثل علامات في السينما المصرية والعربية، لقد امتهن أبي الإنتاج الفني، رئيسا لقطاعه باتحاد الإذاعة والتليفزيون إضافة إلى جهاز السينما، لكن بقي هذا الفن الراقي في أعماقه عاشقا له".


وأردف: "وكم كان الوالد مناصرا ومشجعا للمواهب الشابة من مبدعي السيناريو لإدراكه أنه نواة أي عمل فني ناجح، فهو عمل فني مستقل وكاتب السيناريو هو واضع الأساس الذي يبث الحياة في الكلمة والحوار، كي تخرج القصة إلى النور عملا سينمائيا متميزا".


 



وأشار الليثي إلى أن لجنة التحكيم وإدارة المهرجان عكفت على وضع معايير مهنية دقيقة شفافة كي تكون حافزا على إبداع المواهب الشابة، قائلا: "وها أنا أشرف بتوزيع فئاتها المختلفة، أود أن أؤكد على حضراتكم تصميمنا نحن أسرة الراحل ممدوح الليثي على استمرار ودعم هذه الجائزة، التي أعتبرها امتدادا لمسيرة والدي الحبيب".


وأكد: "فأنا أقف الآن فخورا بكل ما قدم والدي وعائلتي للفن السابع في أزهى عصوره، وما كان لهم من أثر في نقل ثقافة وإبداع أمة للعالم، من خلال شاشة فضية ساحرة، تحياتي للفائزين بالجائزة وتمنياتي لمن لم يوفقوا لها في هذه الدورة أن يكونوا من الفائزين في المرات القادمة إن شاء الله".


اقرأ أيضا:


صور| افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائي بمشاركة 300 فيلم من 33 دولة