التوقيت الجمعة، 10 مايو 2024
التوقيت 01:45 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| "الصحة": التحقيق في واقعة إهمال "لاعبة الجمباز"

قال المتحدث باسم وزارة الصحة، الدكتور حسام عبدالغفار: إنه تم تشكيل لجنة للتحقيق في واقعة الإهمال الطبي للاعبة الجمباز، جنة الله ياسر، بعد تعرضها لحادث ودخولها العناية المركزة، في أحد المستشفيات الخاصة، والعثور داخل فمها على 3 يرقات لذبابة، بسبب غياب النظافة والتعقيم.


وأضاف عبدالغفار، خلال مداخلة هاتفية، مع الإعلامية إنجي أنور، عبر برنامج "البيت بيتك"، على شاشة "TEN الفضائية، أن التقرير المبدئي لوفد الوزارة بعد شكوى الإهمال في العناية المركزة، لم يصدر بعد، وبالتالي فحديث أسرة اللاعبة لا يزال مجرد إدعاء، رغم أنها مصابة بنزيف حاد فى المخ، وتم وضعها على جهاز التنفس الصناعي، مشيرًا إلى أن حال ثبوت التهمة سيكون العقوبة إغلاق العناية والمستشفي بالكامل.


وأوضح عبدالغفار، أن الوزارة ستتضامن مع صاحب الشكوي، وسيتم محاسبة الطبيب أمام لجنة آداب المهنة، مضيفًا أن الوزارة تنتظر انتهاء اللجنة من التحقيق، ومن ثم سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية كافة.
وكان والد جنة الله ياسر، قد توجه بشكوى لوزارة الصحة ضد إدارة أحد المستشفيات واتهمها بتعريض حياة ابنته للخطر، مطالبًا بمحاسبة المقصرين والمتسببين في وقوع تلك الحادث داخل المستشفى.


اقرأ أيضًا:
وزير الصحة يطلق مشروع المستشفيات النموذجية بالمحافظات