التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 03:42 ص , بتوقيت القاهرة

صور| لاعبون.. "حريفة فيسبوك"

"سوشيال ميديا" هي أحدث أنواع الإعلام كما يطلق عليها، وهي الأداة التي يعرف بها العالم آراء صاحبها، وفي كرة القدم لا يختلف الأمر، فمن اللاعبين من يحسن استخدام حساباته، ومنهم من تكون كتابات على الإنترنت أداء لهدمه.


خوسيه إنريكي لاعب ليفربول فاجيء الجميع اليوم الأربعاء، بقرار غريب، حيث كتب عبر حسابه الشخصي على تويتر: "كان من الجيد مشاركة الصور مع الجمهور هنا، لكن أعتقد أن ذلك يقتلني، وداعا إنستجرام وتويتر،سأركز على كرة القدم وإثبات نفسي مجددا".


 


Jose Enrique to fight for his place pic.twitter.com/STBukWVuhk


— Müsty__Gérrard (@mustaphabdul) September 2, 2015


 


إنريكي قرر غلق حساباته على تويتر وإنستجرام لأنه يراها مضيعة للوقت وتشتت تركيزه، وفي مصر أيضا، مثلما يوجد لاعبون يستفيدون بشكل جيد من حساباتهم الشخصية، فهناك من عليه التفكير في الإقدام على ىنفس سلوك إنريكي.


إبراهيم سعيد


يعد إبراهيم سعيد أحد أشهر اللاعبين المصريين في عالم السوشيال ميديا الافتراضي، وتسبب حسابه على "تويتر" له في العديد من المشكلات.


وأخرها كان مشكلته مع الإعلامي البارز أحمد شوبير، حيث دخلا في حلقة من التلاسن على مواقع التواصل الاجتماعي.



باسم مرسي


باسم مرسي أيضا بين من أساءوا استخدام السوشيال ميديا، فرغم أنه حديث العهد على استخدامات الحسابات على فيسبوك وتويتر، إلا أن المشكلات التي طالته منها، انتهت بقراره غلق الحساب نهائيا.


أشهر مشكلات باسم مرسي بسبب "سوشيال ميديا" كانت عندما غضب جمهور الأهلي منه بعد رفعه قميص منتخب مصر برقم 22، ممسكا بـ"قرن فلفل" في إشارة لأنه سيرتدي قميص أبو تريكة سابقا في المنتخب رغما عنهم.



ميدو


ميدو أيضا تعرض للعديد من المشكلات بسبب حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، بداية من مشاكله مع جمهور الأهلي، ووصولا لمشكلاته مع رئيس الزمالك مرتضى منصور، قبل أن يتصالحا.



أحمد الميرغني


الميرغني أيضا تعرض لمشاكل كبيرة بسبب حساباته الشخصية، ففي مباراة الأهلي مع الإفريقي التونسي أعلن تشجيعه لنادي الإفريقي، ما جعل الإعلامي أحمد شوبير يتهمه بالخيانة بسبب تشجيعه ناديا تونسيا أمام نادي مصري.



وفي مرة أخرى، جاهر الميرغني بآراء سياسية على حسابه، الأمر الذي رفضته إدارة نادي وادي دجلة، وقررت عدم تجديد تعاقده.



أحمد دويدار


أحمد دويدار لاعب الزمالك سبق له أن هاجم صفحة ناديه الرسمية، والسبب أنهم لم يكتبوا خبر إصابته التي تعرض لها في مباراة سموحة.



أبو تريكة


محمد أبو تريكة أيضا من محترفي استخدام السوشيال ميديا بعد اعتزاله كرة القدم، لكنه حتى الأن لم يتسبب له في أي مشكلة.


اقرأ أيضا