التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 06:36 ص , بتوقيت القاهرة

صور| في عيده الـ 15.. ذكريات لا تنسى مع 3310

يحتل نوكيا 3310 المركز العاشر في قائمة الهواتف الأكثر مبيعا في العالم، اليوم وليس وقت عزه في بداية الألفية، ما زال قادرا على حجز مكانة لم تصل لها سامسونج ولا آبل، بواقع بيع 126 مليون قطعة منه حتى 2011.

في عيد ميلاده الـ 15، استرجع معنا أشهر ذكريات جيل الثمانينات والتسعينات مع 3310.

- نغماته:

- نغمات هذا الهاتف هي جزء من الذاكرة السمعية لكل فرد، خاصة النغمة "Tick tick" التي اختارها "خالد سليم" في أغنيته من فيلم "سنة أولى نصب".

- خلفياته:

هذا الوجه كان يظهر عندما تغير وضعية الهاتف إلى "في الخارج"، حيث كان يرفع نغمة الرنين لأعلى صوت مع تفعيل الاهتزاز.

- كان 3310 لا يستقبل أي شيء إلا عبر الـ SMS، ولكسب مكانة مرموقة بين أصدقائك، كان عليك أن تعمر هاتفك بالكثير من الخلفيات المبكسلة الصغيرة التي تصلح لهذا الهاتف، والتي كان أشهرها، العين الغامزة، والوجه الشبيه بمنى زكي.

بعض خلفياته:

- لعبة Snake:

تعد هذه اللعبة أحد أشهر ألعاب الموبايل، لقربها من جيل اعتاد لعب الفيديو جيمز، واستخدم الجيم بوي، قبل الهاتف، ولم يكن سهل أن يتخلى عنه.

مؤخرا.. ظهر الفيديو الذي أعاد الذكريات لكل مستخدمي 3310 القدامي، وكان عن كيفية إنها اللعبة دون أن يأكل الثعبان نفسه.

- وشوشه:

لم تكن كلمة Cover قد اشتهرت بعد، وكان تغيير وش الموبايل، أحد أول الخطوات التي عليك اتباعها في طريق "الروشنة"، الكلمة التي كانت رائجة أيضا وقتها.

المرحلة الثانية من كل هذا الابداع، كانت تحويل 3310 نفسه إلى غلاف لـ iPhone :

- قدرته على التحمل:

عادة ما يقارن مدونو التكنولوجيا، أي هاتف جديد، بالنسخة التي تسبقه من نفس الشركة، والنسخة الأحدث من الشركات المنافسة، الأمر الذي خرقة 3310 فقط، فهو الهاتف الوحيد الذي ظل بطل فيديوهات التقييم حتى الآن.

- نوكيا 3310 والفوتو شوب:

 

حقق محبو هذا الأصدار من نوكيا، الكثير من أحلامهم بشأنه، عبر الإبداع في الصور، حولوه إلى هاتف بشاشة قابلة للمس، وأضافوا إليه الـ "whatsapp"، كما استخدموه للسخرية من كل مشكلات الهواتف الذكية.