التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 10:43 م , بتوقيت القاهرة

الإثنين.. افتتاح معرض "زايد السلام" لآمنة الحمادي بالقاهرة


تفتتح الدكتورة كاميليا صبحي، رئيس قطاع العلاقات الثقافية الخارجية، والفنان جمعة فرحات، رئيس الجمعية المصرية للكاريكاتير، في السادسة من مساء الإثنين 7 سبتمبرالمقبل، معرض "زايد السلام" للفنانة الإماراتية آمنة الحمادي، الذي تنظمه الجمعية المصرية للكاريكاتير بالتعاون مع قطاع العلاقات الثقافية الخارجية، بالمركز المصري للتعاون الثقافي الدولي في الزمالك.


وعبرت الفنانة الإماراتية، عن سعادتها بأن تكون مصر انطلاقة لمعرضها، الذي سيتضمن 20 لوحة، تسلط بها الضوء على بعض الجوانب الإنسانية في حياة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان صانع الاتحاد ورجل السلام، مشيرة إلى استمرار المعرض حتى السادس عشر من سبتمبر.


وأضافت أن فكرة المعرض تنبع من المبدأ الأساسي، الذي رسخه الشيخ زايد كأحد أهم مبادئ دولة الإمارات العربية المتحدة، وهو تغليب لغة الحوار ودعم السلام والأمان والاستقرار وبناء وتنمية الشعوب ونشر السلام في العالم، حيث اشتهر الراحل بالحكمة والاعتدال والتوازن، ومناصرة الحق والعدالة، والتفاهم في معالجة جميع القضايا، منطلقا من إيمانه بأن السلام حاجة ملحة للبشرية جمعاء.


وتابعت: "استلهمت عنوان معرضي من كلمة الشيخ زايد رحمه الله، والتي قال فيها: إنني منذ بداية خلافات العالم العربي إلى يومنا هذا لم أبت ليلة واحدة مسرورا وأسعى دائما وأود أن أبذل الجهد وأصرف المال من أجل ألا يختلف الشقيق مع شقيقه".


يذكر أن آمنة الحمادي، أول رسامة كارتون بالإمارات وبمنطقة الخليج، ومن أشهر شخصيتها أمونة المزيونة، عضو جمعية صحفيين الإمارات وجمعية صحفيين العرب، وشاركت في العديد من المعارض المحلية والدولية، أهمها الملتقى الدولي الأول والثاني للكاريكاتير, وفي معرض أبوظبي الدولي للكتاب.


حصلت على العديد من الجوائز أهمها جائزة تريم عمران للكاريكاتير الصحفي لعام 2015.