التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 03:34 م , بتوقيت القاهرة

ناسا تدخل صراع الروبوتات بين أمريكا واليابان

في الشهر الماضي، تم الإعلان عن تحد هو الأول من نوعه بين أمريكا واليابان، عندما قبلت شركة يابانية لتصنيع الروبوتات تحدي نظيرتها الأمريكية، وأعلنت موافقتها على خوض مواجهة قد تشكل ميلاد لرياضة جديدة، هي "مصارعة الروبوتات".


اقرأ أيضا: اليابان تقبل تحدي أمريكا في مصارعة الروبوتات


ولأن الأمر لم يكن هزليا، فإن الاهتمام تجاه ذلك النزال المرتقب يتزايد منذ ذلك الحين، حيث بدأ القائمون على شركة "ميجا بوتس" الأمريكية في جمع الأموال اللازمة لتحديث الروبوت الأمريكي "مارك 2"، وقد استطاعوا حتى الآن جمع أكثر من 325 ألف دولار، من التبرعات عبر منصة Kickstarter لتمويل المشروعات.



فيما كانت المفاجأة الكبرى هي إعلان وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" عن تعاونها مع مطوري الروبوت "مارك" لتحديث كابينة القيادة وجعلها مقاومة للصدمات لحماية للمتحكمين في الروبوت.


فيما ستعمل شركة أخرى متخصصة في المعدات الثقيلة على زيادة سرعة الروبوت ليتفوق على نظيره الياباني.


وعلى ما يبدو فإن شركتي "ميجا بوتس" الأمريكية و"سيدوباشي" اليابانية قد استطاعا بدء نوع جديد من التسلية والرياضات القتالية، إذ ستكون المواجهة المرتقبة بين الروبوت الأمريكي العملاق "مارك II" ونظيره الياباني "كوراتاس، أول نزال بين 2 من الروبوتات يتحكم فيها البشر، بشكل يشبه ما كنا نشاهده في أفلام الخيال العلمي وحلقات الرسوم المتحركة.


وهذا تحديدا هو ما يثير حماس وسعادة فريق "ميجا بوتس" الذي تتحول أحلام طفولتهم لحقيقة، بفضل مساعدة آلاف المتبرعين وكبرى الشركات الأمريكية، ما جعل أحدهم يقول "إن الطفل الصغير الذي بداخلي قد جن جنونه، هذا تماما ما كنت أنتظره"، طبقا لتصريحات نشرها موقع Popular Science.