التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 09:39 ص , بتوقيت القاهرة

"الاتصالات" تدرس طرح تراخيص لمشغلين جدد لخدمات الإنترنت

فجّر مساعد وزير الاتصالات لشؤون الاتصالات خالد شريف، مفاجأة من العيار الثقيل، حيث كشف في تصريح خاص لـ"دوت مصر" عن بدء المسؤولين بوزارة الاتصالات بالتنسيق مع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، في دراسة طرح تراخيص تسمح بدخول مشغلين جدد لخدمات الإنترنت.


ورفض شريف، الكشف عن تفاصيل تلك التراخيص أو تحديد موعد طرحها، مكتفيا بالقول "بدأنا في الدراسة وسننتهي منها قريبا، ولا مانع من دخول أكثر من مشغل جديد للإنترنت إذا تطلب الأمر، فمصلحة المواطن المصري هي الأهم".


وألمح شريف، إلى أن توجه الدولة يصب في مصلحة المواطن، وبالتالي فإن وجود أكثر من مشغل للإنترنت سيسمح بتعدد العروض وهو ما سيصاحبه انخفاض في الأسعار، ومن ثم سيزداد إقبال المواطنين على الاشتراك بخدمات الإنترنت.


وكان وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، المهندس خالد نجم، قد أكد في تصريحات سابقة، أن هناك عدة طلبات تلقاها من شركات عالمية، أعربت خلالها عن رغبتها في دخول سوق الإنترنت الثابت بمصر.


وكان الوزير قد أعرب عن رغبته في قيام شركات الإنترنت بالإسراع في طرح عروضها الجديدة الخاصة بالإنترنت، في إطار خطة الوزارة لاجتذاب 1.5 مليون مشترك جديد خلال عام 2016.