التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 02:03 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| ألن بيج لتيد كروز: أنت تمارس التمييز ضد المثليين

تصدت الممثلة الكندية الحائزة على ترشيح لجائزة الأوسكار ألن بيج، للسيناتور الجمهوري تيد كروز، المرشح للانتخابات الرئاسية الأمريكية 2016، في جولته بعد إعلانه الترشح في ولاية آيوا، أمس الجمعة، لاضطهاده المثليين جنسيا والمتحولين جنسيا، بعد قانون الحريات الدينية الذي أقرته ولاية إنديانا، وحظى بدفاع واسع من قبل الجمهوريين.


وتحدثت بيج، 28 عاما، إلى كروز لأكثر من 5 دقائق، رغم أنه ليس لديه فكرة أنه يتحدث إلى ممثلة مرشحة لأوسكار. وقالت له: "الناس يطردون ويفصلون من العمل يوميا، لكونهم مثلي الجنس أو متحولين".


ورد عليها كروز: "حسنا، ماذا نرى الآن.. نحن نرى المسيحيين المؤمنون بالكتاب المقدس يتعرضون للاضطهاد لأنهم يعيشون وفقا لعقيدتهم". فعادت ألن لتوجه إليه الاتهام: "أنت تمارس التمييز ضد المثليين"، فر عليها "لا أريد الدخول في نقاش في ذلك الوقت".



ABC Latest News | Latest News Videos


ويرى الرافضون للقانون أنه ربما يتم استغلاله من جانب المتدينين، إذ قد يتعاملون بتمييز ضد المثليين، لأنه يسمح للمتدينين بممارسة حريتهم وفق ما تمليه عليه عقائدهم، وهو ما يعني أن إسقاط الدعاوى القضائية المرفوعة من جانب مثليين ضد أصحاب أعمال رفضوا تقديم خدماتهم لمثليين بناء على معتقداتهم الدينية. 


ومن بين القضايا المثيرة تلك المرفوعة ضد صاحب مخبز لصنع كعكات الزفاف، الذي رفض صنع واحدة لحفل زواج مثليين، لأن العقيدة المسيحية تحرم المثلة الجنسية، ودعوى أخرى ضد رجل وزوجته رفضا تأجير حديقة منزلهما لزفاف مثليين.


اقرأ أيضا: