التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 09:45 م , بتوقيت القاهرة

?إنتل تكشف عن تطبيقات جديدة مع شركائها خلال IDF15

"جعل كل شيء ذكي ومتصل"، هذا باختصار ما أرادت أن تركز عليه شركة إنتل العالمية بعد جمعها لمجتمع المطورين العالمي، خلال أيام مؤتمرها السنوي  IDF 2015، الذي يعقد في سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا الأمريكية في الفترة من 18-20 أغسطس 2015، وجمعت فيه آلاف المطورين وشركائها من مختلف دول العالم.


وركز الرئيس التنفيذي للشركة براين كرزانتش، في كلمته بالجلسة الافتتاحية للمؤتمر، الذي يعد واحدا من أكبر الأحداث التقنية في العالم، على عشرات التطبيقات التي عرضت بشكل عملي خلال كلمته، واعتمادا على فرضيات أساسية تمثل اتجاهات حديثة لصناعة الكمبيوتر في العالم.



شعار المؤتمر هو "Smart and Connected Everything"، وهي تمثل اتجاهات تقنية تأمل إنتل أن يستثمر فيها مجتمع المطورين في العالم من أجل تطوير حلول وأدوات وتطبيقات جديدة.


مشروع Wake-on-voice


وقال كرزانتش إن أجهزة الكمبيوتر في المستقبل ستبنى على sensification، والذي يعنى تقديم تجربة متكاملة للمستخدم تعتمد على تحسين التعامل الصوتي والرؤية واللمس، وقدم مشروع Wake-on-voice الذي تم تطويره بالتعاون مع مايكروسوفت، لتقديم تجربة صوتية مختلفة للتعامل مع الكمبيوتر، اعتمادا على وسيلة الاتصال الأساسية، وهي الصوت.



كاميرا ثلاثية الأبعاد


وبالتعاون مع جوجل، استعرضت إنتل كاميرا ثلاثية الابعاد تعتمد على تقنية RealSense والتي يمكنها أن تقدم تجربة تصوير 3D، ولنا أن نتخيل عشرات التطبيقات التي يمكن أن تستفيد من هذه التقنية على قطاع تقنيات المستخدم، وبنفس التقنية قدم الرئيس التنفيذي لانتل تجربة حية للروبوت Aloft، الذي يمكنه أن يتعامل وفق رؤية ثلاثة الابعاد تجعله قادر على أن يتحرك بمفرده، ويقوم بتوصيل بعض الطلبات داخل احد الفنادق، وتم تطويره بالتعاون مع Savioke.



الألعاب تشعر


وتعد إنتل واحدة من أكبر 100 شركة في العالم، وتعتبر نفسها داعما قويا لمجتمع المبتكرين النامي، حيث تساعد منصاتها على تعزيز الابتكار، مثل منتجاتها Intel ® Galileo وEdison، لم تنسى الشركة خلال IDF مجتمع الألعاب فركزت على مفهوم أن تجعل الألعاب تشعر، مع التركيز على أمرين تطوير تجربة الألعاب اعتمادا على الواقع الحقيقي والتخيلي.



واستعرض بيت أزياء Memomi، أخر ما تم تطويره في "مراية التسوق" الشهيرة التي تم تطويرها لكي تسمح للمستخدم بأن يقوم بارتداء ما يريده ورؤيته بشكل تخيلي، وأضفت الشركة أمكانية أن تتم المقارنة بين مقاس واخر ولون وأخر وقطعة أزياء وأخرى، مع إمكانية أن يتم ارسالها ومشاركتها مع الأصدقاء لاستبيان آرائهم.


الإكسسوارات الذكية


وخلال المؤتمر استعرضت شركة Fossil، وهى شركة أزياء وساعات أمريكية شهيرة مجموعة من الساعات التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد، وتعتمد على معالجات وبطاقات ذاكر من شركة انتل، وأكد مسؤولو الشركة أنهم بصدد مجموعة أخرى من الإكسسوارات الذكية.



وكشفت انتل عن موعد طرح معالجها الجديد SkyLake  نهاية هذا الشهر، وسيكون على مجموعة من الأجهزة خلال هذه الشهرة، مع وضع كتطوير أساسية لمنتجات إنترنت الأشياء.


وبشكل عام ركز الرئيس التنفيذي للشركة في كلمته الافتتاحية التي استمرت ساعة ونصف على تقديم تجارب وتطبيقات عملية واحدة تلو الأخرى في إيقاع سريع.