التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 08:19 ص , بتوقيت القاهرة

مشروع عربي لرفع العلم الفلسطيني على مبنى الأمم المتحدة

يرفع علم فلسطين على مبنى الأمم المتحدة في نيويورك خلال سبتمبر المقبل، ليصبح حدثا تاريخيا تتمكن من خلاله دولة مراقبة من رفع علمها إلى جانب أعلام الدول الكاملة العضوية في المنظمة الدولية، وفقا لما ذكرته "العربية نت".


ويطلب مشروع القرار، الذي خطته فلسطين وتبنته دول الجامعة العربية من الدول الأعضاء في الجمعية العامة، الموافقة على رفع أعلام الدولتين المراقبتين، الفاتيكان وفلسطين، إلى جانب أعلام الدول الكاملة العضوية، ويمنح المنظمة الدولية 15 يوما للقيام بذلك من تاريخ صدوره.


وقادت فلسطين وفدا رفيعا يضم: الجامعة العربية، والكويت، رئيسة لمنظمة التعاون الاسلامي، وإيران، رئيسة مجموعة دول عدم الانحياز، والسنغال، كرئيسة للمجموعة الإفريقية وللجنة فلسطين في الأمم المتحدة، وذلك للقاء رئاسة الجمعية العامة لتحديد تاريخ التصويت على مشروع القرار في النصف الأول من شهر سبتمبر المقبل.


السودان، بصفتها رئيسة للمجموعة العربية هذا الشهر، هي التي ستقدم مشروع القرار، الذي تبناه ثلثا الدول الأعضاء في الأمم المتحدة، وما يحتاجونه لإصداره هو الأغلبية البسيطة فقط، لذا أصبح صدور القرار في حكم المحتم، ما لم تفرض ضغوط دولية تقنع العرب بسحبه.