التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 07:33 ص , بتوقيت القاهرة

كاسبرسكي: عصابة "Darkhotel" تستغل تسريبات "هاكينج تيم"

في أعقاب حادثة تسريب وثائق تخص شركة "هاكينج تيم" المتخصصة في بيع برامج تجسس لبعض الحكومات، بدأ عدد من عصابات التجسس الإلكتروني تستخدم، ولأغراض خبيثة خاصة بها، الأدوات التي تقدمها شركة "هاكينج تيم" إلى عملائها لتنفيذ الهجمات.


وقد شمل هذا شن هجمات عديدة لاستغلال الثغرات استهدفت Adobe Flash Player وWindows OS، وقد تم تطويع واحدة على الأقل من هذه الهجمات لأغراض أخرى من قبل عصابة التجسس الإلكتروني المحترفة "Darkhotel".


وبحسب بيان صحفي، اليوم، الجمعة، فقد توصلت الشركة الأمنية كاسبرسكي لاب، إلى أن عصابة “Darkhotel” الشهيرة بأعمال التجسس الإلكتروني وسرقة معلومات عن كبار المسؤولين التنفيذيين للشركات، تلجأ إلى استخدام هجمات "استغلال الثغرات غير المكتشفة" من شركة "هاكينج تيم" منذ مطلع يوليو، وذلك في أعقاب الاختراق العنيف الذي تعرضت له شركة "هاكينج تيم" بتاريخ 5 يوليو وتسبب في تسريب وثائق بالغة السرية خاصة بها.


وعلى ما يبدو أن عصابة “Darkhotel”، التي لم يعرف عنها بأنها كانت من ضمن عملاء "هاكينج تيم"، كانت تسطو على الملفات المسربة.  


وتشير نتائج كاسبرسكي لاب الإحصائية إلى احتمال قيام عصابة “Darkhotel”، على مدى السنوات القليلة الماضية، بشن 6 هجمات "استغلال الثغرات غير المكتشفة" أو أكثر مستهدفة برامج Adobe Flash Player، في العام 2015، وسعت عصابة “Darkhotel” نطاق انتشارها الجغرافي حول العالم، في حين تواصل  شن العديد من هجمات التصيد الاحتيالي التي تستهدف مناطق مثل كوريا الشمالية وكوريا الجنوبية وروسيا واليابان وبنجلاديش وتايلند والهند وموزامبيق وألمانيا.