التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 09:57 ص , بتوقيت القاهرة

الشرطة الأمريكية تبث فيديو لمشتبه به في احتجاجات فيرجسون

بثت شرطة مقاطعة سانت لويس الأمريكية، تسجيل فيديو يصور شخصا يشتبه بإطلاقه النار على أفراد من الشرطة، وهو يخرج مسدسه من سرواله خلال احتجاجات في شوارع مدينة فيرجسون بولاية ميزوري الأمريكية.


ويرقد المشتبه به تايرون هاريس (18 عاما)، في المستشفى في حالة خطيرة، بعد أن أطلقت الشرطة النار عليه. ووجهت له 4 اتهامات بالاعتداء على سلطات إنفاذ القانون، و5 اتهامات بالضلوع في جريمة جنائية مسلحة وتهمة إطلاق الرصاص على مركبة.


وحددت للشاب الأسود هاريس كفالة قدرها 250 ألف دولار.


وقد وقع الحادث يوم الأحد الماضي في ضاحية سانت لويس، حيث نظمت احتجاجات سلمية بشكل كبير لإحياء الذكرى الأولى لمقتل الشاب الأسود الأعزل مايكل براون (18 عاما)، برصاص شرطي أبيض.



ويظهر تسجيل الفيديو الذي التقطته كاميرا للمراقبة في شركة تأمين ومدته 13 ثانية، مجموعة من الناس تسير خلال الاحتجاجات مساء يوم الأحد، ويسمع فيه صوت أعيرة نارية كما يظهر شاب يلوح بمسدس فيما يبدو.


وقالت شرطة سانت لويس: "تسجيل الفيديو يصور هاريس وهو يسحب مسدسا من حزامه، في نفس الوقت الذي أطلقت فيه أعيرة نارية خلال الاحتجاج في ممر وست فلوريسانت."


وقال تايرون والد هاريس إن ابنه لا يملك مسدسا، مضيفا في مقابلة هاتفية من منزله في سانت لويس قبل بث تسجيل الفيديو إن ابنه "كان يجري لكي ينجو بحياته... لأن شخصا كان يطلق الرصاص عليه".


اقرأ أيضا: