التوقيت الثلاثاء، 07 مايو 2024
التوقيت 12:19 ص , بتوقيت القاهرة

10 نصائح لتبدين جميلة بفترة الحمل

في فترة الحمل تمر المرأة بالعديد من التغيرات الفسيولوجية، مثل استدارة البطن، واضطراب الهرمونات، الذي يجعل مزاجها غير متزن، بالإضافة لشعورها بأنها غير جميلة.


الدكتورة رحاب عبدالله، أخصائية أمراض النساء والتوليد، تقدم لكي 10 نصائح لتكوني جميلة ونشيطة بفترة الحمل.



الحمل يجعلك أجمل


على عكس ما يعتقده الكثيرون، فإن الحمل يزيد من جمال المرأة، بسبب نشاط الدورة الدموية بالجسم، كما أنها تلقائيا تفرز مواد تزيد من ترطيب الجلد، ولكن بعض المناطق قد تصبح داكنه، لذا يفضل استخدام مستحضرات جلدية لعلاج تلك المشكلة.



ممارسة الرياضة


الرياضة تقوى عضلات البطن والحوض، وتزيد من قدرة المرأة على تحمل الألم في أثناء الولادة، لذا أنت في حاجة لممارسة الرياضة 3 ساعات أسبوعيا ما بين المشي والسباحة والجرى، كما أنها تجعلك نشيطة وجميلة.
 


اليوجا


تساعدك على التخلص من التوتر والقلق والعصبية، وتجعلك تصلي للهدوء النفسي، ولكن يجب استشارة متخصص ليحدد الأوضاع المناسبة لكي.



اللقاءات الاجتماعية


في الحمل تكثرين من التفكير في مولودك الجديد وكيفية العناية به، والخوف من الولادة وآلامها، لذا يجب أن تنخرطي في اللقاءات الاجتماعية لتبتعدي عن تلك الأفكار.
 


اعتني بشعرك


خلال الحمل تزداد كثافة شعرك وسيقل معدل سقوطه، اغتنمي الفرصة واهتمي به، يمكنك استخدام الصبغات الآمنة، ولكن بعد مرور شهور الحمل الثلاث الأولى.


 


مستحضرات التجميل


يختلف تأثير الحمل من امرأة لأخرى، لذا يفضل تغير مستحضرات التجميل، فإذا كانت بشرتك جافة استخدمي كريم الأساس، والبودر في حالة البشرة الدهنية، ولا تستخدمي أي مواد تحتوي على الزئبق.



تناول الطعام بشكل جيد


في الحمل ستحتاجين لمزيد من السعرات الحرارية، لذا احرصي على تناول المزيد من الخضروات والفاكهة الطازجة.



السوائل هامة


يجب عليك تناول كميات كبيرة من السوائل سواء الماء أو العصائر الطازجة.



النوم


احرصي على الحصول على قسط وافر من النوم، من 8-10 ساعات حتى تكوني جميلة.



العلاقة الزوجية


وقت رومانسي مع زوجك بالتأكيد سيكون له أثرا كبيرا على حالتك النفسية.