التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 07:43 م , بتوقيت القاهرة

صور| يحيى الفخراني يكشف أسباب عودته للمسرح القومي

احتفل أمس الفنان يحيى الفخراني مع أبطال مسرحيته الجديد "ليلة من ألف ليلة" بمؤتمر صحفي على المسرح القومي، بحضور الفنان فتوح أحمد، رئيس البيت الفني للمسرح، والدكتور سيد خاطر رئيس قطاع الإنتاج الثقافي والفنان يوسف عثمان، مدير المسرح القومي، وأبطال العرض سلمى غريب وضياء عبد الخالق ومحمد محسن.



وأكد الفخراني أن عودته للمسرح مجددا، جاءت بعد تفكير طويل لأن المسرح يتطلب تفرغا لفترة طويلة، لما له من سحر خاص وتحد كبير، لأنه شهد ظهور عمالقة الفن المصري، مشيرا إلى اللقاء الذي جمعه بالعندليب عبد الحليم حافظ وقت أن كان طالبا بكلية الطب، عندما حضر للمسرح لاستئجار قاعة لتقديم عرض مسرحي.



وأضاف سيد خاطر رئيس قطاع الإنتاج الثقافي أن الدولة لا تتدخل في العملية الفنية والمحتوى الذي يقدمه البيت الفني للمسرح، مشيرا إلي أن الفترة الماضية شهدت تقديم عدد من العروض السياسية والثورية التي كان يرفض تقديمها في السابق، لأن المسرح ملك للمواطن وليس ملكا لنظام بعينه.



وأوضح مدير المسرح القومي، الفنان يوسف عثمان، أن بروفات مسرحية "ليلة من ألف ليلة" ستستمر حتى الأربعاء القادم، تمهيدا لتقديم العرض للجمهور يوم الخميس المقبل، ليعود المسرح القومي مجددا لسابق عهده.



مسرحية "ليلة من ألف ليلة"، بطولة يحيى الفخراني، لطفى لبيب، سلمى غريب، ضياء عبد الخالق، هبة مجدي، محمد محسن، موسيقى وألحان أحمد صدقي، ديكور محمد الغرباوي، أزياء نعيمة العجمي، موسيقى يحيى الموجي، استعراضات مجدى صابر، وإخراج محسن حلمى.








اقرأ أيضا :



بمشاركة عمرو دياب.. مصادر: شيرين عبدالوهاب تغني في زفاف نجل عادل إمامhttp://www.dotm.sr/taQ3j


Posted by ‎فنون‎ on Sunday, August 9, 2015