التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 04:52 م , بتوقيت القاهرة

"اتصالات" تمد جهات حكومية بالإنترنت فائق السرعة

مدت شركة نايل أون لاين، التابعة لشركة اتصالات مصر، الإنترنت فائق السرعة لعدة جهات حكومية، "الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، النيابة العامة، معهد تكنولوجيا المعلومات، وزارة القوى العاملة والهجرة، وزارة الشباب و الرياضة"، ضمن المشروع الاسترشادي للخطة القومية لنشر الإنترنت فائق السرعة.


وفي بيان صحفي، قال المهندس خالد ربيع، الرئيس التنفيذي لقطاع الأعمال بشركة اتصالات مصر، إن المشروع يستهدف رفع كفاءة وتطوير البنية الأساسية للاتصالات في السوق المصري، خاصة الخدمات الحكومية المقدمة للمواطنين.


وأوضح ربيع أن اتصالات تختص في هذا المشروع الكبير بتسليم 255 نقطة وفقا للاتفاق الذي أقره الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، على أن تكون موزعة على 9 وزارات وجهات حكومية، وتم الاتفاق فعليا مع "وزارة التربية والتعليم، وزارة القوى العاملة والهجرة، وزارة الشباب، وزارة العدل، النيابة العامة، الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، معهد تكنولوجيا المعلومات"، فيما يجري الآن التعاقد مع وزارتي الصحة والزراعة.


وأوضح ربيع أن المشروع سيعمل على تمهيد الطريق للتحول للاقتصاد الرقمي، كما يؤدي للمساهمة في زيادة الدخل القومي وتيسير العمل على المواطنين في التعامل مع الجهات الحكومية بكفاءة، بالإضافة إلى التأثير الإيجابي في زيادة الانتشار والاستخدام للإنترنت فائق السرعة وخدماته في كافة محافظات الجمهورية.


وأوضح أن الشركة سلمت في نهاية يوليو الماضي 8 نقاط، ومن المتوقع تسليم نحو 92 نقطة جديدة بالفترة المقبلة.


وأكمل ربيع أن الشركة وصلت الإنترنت فائق السرعة في كل من الإسكندرية وكفر الشيخ والبحيرة، وبسرعات تصل إلى 20 ميجا بايت/ ثانية، ويشمل المشروع تطبيق اتفاقية ضمان مستوى جودة الخدمة SLA، التي حددها الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، لضمان مستوى جودة الخدمة المقدمة للجهات المشتركة بالمشروع.


اقرأ أيضاً:


ارتفاع سرعة الإنترنت لـ20 ميجا داخل 5 جهات حكومية