التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 06:27 ص , بتوقيت القاهرة

إذاعة إسرائيلية: يعالون يستعد لاعتقال الإرهابيين اليهود

من المتوقع أن يصادق وزير الدفاع الإسرائيلي موشيه يعالون، خلال الأيام القادمة، على عدة أوامر أخرى باعتقال نشطاء اليمين المتشدد إدارياً، للاشتباه في ضلوعهم في أعمال إرهابية ضد فلسطينيين، بحسب إذاعة "ريشت بيت" الإسرائيلية.


ويأتي هذا الإجراء في إطار السياسة التي أقرها مجلس الوزراء الإسرائيلي، بتشديد الإجراءات لملاحقة مرتكبي الاعتداءات الإرهابية اليهودية، في أعقاب حرق منزل عائلة دوابشة في قرية دوما جنوبي نابلس.


وتوقعت "ريشت بيت"، صباح اليوم الأحد، أن يصدر وزير الدفاع الإسرائيلي، موشيه يعالون، أوامر إدارية جديدة باعتقال نشطاء يمين متشددين، ضالعين في ارتكاب عمليات إرهابية بحق العرب، على خلفية حرق منزل سعد دوابشة في "دوما" جنوب نابلس، ما أسفر عن وفاته ورضيعه علي دوابشة.


وتأتي إجراءات وزارة الدفاع في إطار التشديد على المتشددين لمنعهم من ارتكاب جرائم مماثلة، وأكد مصدر أمني كبير أن قوات الأمن تواصل سعيها لإلقاء القبض على مرتكبي الاعتداء على عائلة دوابشة، وغيرهم من المخربين اليهود، وتقييد تحركات الجماعات الإرهابية اليهودية بواسطة استخدام أوامر الاعتقال الإداري. 


ومن ناحية أخرى، تستمر حالة التأهب في صفوف قوات جيش إسرائيل تحسبا لمحاولات قد تقوم بها تنظيمات فلسطينية لارتكاب اعتداءات إرهابية، في أعقاب وفاة الفلسطيني سعد دوابشة أمس السبت.


واشار مصدر أمني إلى استمرار التنسيق بين إسرائيل وأجهزة الأمن الفلسطينية، معربا عن اعتقاده بأن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، لا يريد التصعيد، وإنما يعمل على تهدئة الأمور.