التوقيت الإثنين، 20 مايو 2024
التوقيت 10:30 م , بتوقيت القاهرة

هؤلاء قتلهم السرطان ... وهؤلاء انتصروا عليه

كان لخبر وفاة الفنانة الشابة ميرنا المهندس 36 عام، اثر بالغ على الوسط الفني، خاصة أنها كانت في صراع مع مرض سرطان القولون منذ سنوات متعددة، انتهت حياتها بغيبوبة بسبب نقص الصفائح الدموية.



ميرنا المهندس ليست الأولى على قائمة المشاهير الذين قتلهم السرطان، فهناك قائمة طويلة من الفنانين أصيبوا به منهم من قتله ومنهم من استطاع النجاة وتحويل المرض الى طاقة إيجابية ..


الابنودي (الخال)


توفي في مطلع العام الخال عبد الرحمن الابنودي متأثرا بسرطان الرئة، وقال الابنودي في أخر أيامه أنه يعيش بدون رئة مثل السمك بسبب التدخين.



احمد زكي النمر الأسود


هذا الفنان الكبير مات أيضا متأثر بسرطان الرئة نتيجة التدخين، أثناء تصويره لفيلم حليم، وقد كان هذا بداية انطلاق ابنه هيثم أحمد زكي الذي قام بتأديه دور بد الحليم بدلا من والده.



معالى زايد


ماتت متأثرة بسرطان الرئة، وأرجح عدد من الإعلاميين هذه الإصابة لأنها مدخنة شرهة، وقد عانت الفنانة لفترة طويلة مع هذا المرض.



الامر ليس مأساويا هكذا فهناك دائما أمل حيث اكتشف عدد من الفنانين أصابتهم واستطاعوا التغلب عليه.


 


أحمد حلمي احدث الناجين


ربما كان الإعلان عن إصابة نجم الكوميديا أحمد حلمى العام الماضي بإصابته بورم سرطانى بالصدفة أثناء إجراءه فحصوصات دورية، وتم استئصاله، ولكنه أعلن شفاءه تماما من السرطان.



شادية أول الناجين


من منا لا يتذكر دلوعة الشاشة المصرية شادية، والتي اكتشفت إصابتها بسرطان الثدي بعد انتهاء عرض مسرحية ريا وسكينه، واضطرت إلى استئصال ثديها وكان هذا هو العلاج الوحيد للوقاية من المرض.


شادية اعتزلت الفن والتمثيل وفضلت الاعتكاف بمنزلها، ولكنها تبرعت بشقتها لتكون مستوصف للسيدات الغير قادرات على علاج مرض سرطان الثدي، كما أنها ساعدت في علاج كثير من الفنانات المصابات بهذا المرض.



انجلينا جولى  الانسانه


النجمة العالمية والانسانة انجلينا جولى كشفت عن اصابتها بسرطان الثدي مبكرا، واختارت أن تستئاصل كلا الثديين للوقاية من هذا المرض كما خضعت للعلاج الكميائي ووطالبت السيدات بالإعلان عن اصابتهم واللجوء للعلاج مهما كان قاسيا.


فيما بعد تم تشخيص إصابة انجلينا بسرطان المبيض اضطرت على أثره باستئصال جزء من الرحم، وأيضا أعلنت اعتزالها التمثيل وتفرغها الى الاعمال الخيرية.



 


اقرأ أيضا 


"أكل العيش مر".. 8 مهن تعرض أصحابها لأمراض مزمنة


متى تكون "الحسنة" دليلا على الإصابة بسرطان الجلد؟


أشهر مصابي الشلل الرعاش في العالم


صور| سرطان الجلد.. مرض النجوم