التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 11:02 ص , بتوقيت القاهرة

صور| مرشحو الغربية يستغلون افتتاح القناة للدعاية الانتخابية

استغل عدد كبير من المرشحين لانتخابات مجلس النواب مناسبة افتتاح قناة السويس للعودة من خلالها للأضواء من جديد والدعاية الانتخابية بعد فترة صمت طويل، وامتلأت شوارع مدن طنطا والمحلة والسنطة وزفتى بمئات اللافتات التي تهنئ الشعب المصري من ناحية وتعلن عن المرشح من ناحية أخرى.


وكان أكثر المستغلين للفرصة المرشح أحمد فودة نصير، في زفتى، والذي ملأ الشوارع والميادين بلافتاته باسم حزب مصر بلدي، كما جاء النائب السابق حمدي الفخراني في المرتبة الثانية بمدينة المحلة بلافتات ومشارة واضحة فى احتفالات المدينة بالقناة الجديدة.


اقرأ أيضا:


فيديو| مرشحو البرلمان يستغلون افتتاح "قناة السويس" في الدعاية


كما تواجدت عبر اللافتات بشدة مجدة الخواجة بالمحلة، وهاني التراس بطنطا، وأحمد عطاالله، مرشح الوفد بالسنطة، وتسابق المرشحون لتعليق لافتات في مواجهة ديوان عام محافظة الغربية، أكثر الأماكن تواجدا للمحتفلين من المواطنين، واستغل المرشح محمد شحاته لافتات الإعلان المضيئة التابعة للمحافظة لتأجيرها والإعلان عن نفسه بتهنئة الشعب والقيادة السياسية بالافتتاح.


ولم يفت المواطنين التعليق على هذه الظاهرة حيث قال أحمد طنطاوي هل افتتاح القناة يسمح بكل هذه الدعاية للمرشحين وهل ستخصم هذه اللافتات الدعائية من المبلغ المخصص للدعاية الانتخابية؟ أم أن هذا هو عرض خاص للمرشحين خارج نطاق الحملة الانتخابية المحددة بمبلغ مالي.


أما محمد عبد الستار، أحد أهالى المنطقة، فتساءل، كيف يستغل المرشحون مثل هذه المناسبة الوطنية لأنفسهم، وهل الاستغلال السياسي ليس له حد؟ وطالب بمحاسبة كل من علق لافتة تهنئة ثم رشح نفسه لمجلس النواب باعتبار أن ذلك استغلالا سيئا لمناسبة وطنية عظيمة.