التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 08:29 م , بتوقيت القاهرة

صور| مروة السلحدار.. أول قبطانة تعبر قناة السويس بـ\"عايدة\"

لم يكن حلم مروة السلحدار بأن تصبح أول قبطانة في تاريخ مصر هو الحلم الوحيد الذي تحقق، حيث تم إختيارها لتكون أول قبطانة تعبر قناة السويس الجديدة، اليوم الخميس، في حفل إفتتاحها.



أول قبطانة في تاريخ مصر


رغم الصعوبات التي واجهت مروة السلحدار إلا أنها أصرت على الإلتحاق بشعبة الملاحة البحرية بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى، وتروي مروة أنها شعرت بالرفض من كل زملائها الشباب الذين لم يستطيعوا تقبل فكرة دخول المرأة في هذا المجال.


تقبلوا الأمر بعد ذلك، خاصة بعد أن أثبتت كفائتها واجتازت جيمع الإختبارات، حتى تخرجت مع الدفعة رقم 73 من الأكاديمية البحرية وأصبحت بعدها أول قبطان نسائي بحري في تاريخ مصر، وعمرها لا يتعدى الـ19 عاما.



أول قبطانة تعبر القناة الجديدة


و تقود مروة السلحدار العبارة "عايدة 4" التي تشارك في حفل إفتتاح قناة السويس الجديدة اليوم، لتكون أصغر وأول قبطانة مصرية تعبر قناة السويس، وعبرت مروة عن سعادتها وفخرها بإختيارها، خاصة أنها كانت تحلم بالمشاركة ولم تتوقع تلك المفاجأة.


كما أشارت إلى أن إختيارها لا يمثل قيمة شخصية بالنسبة لها فقط، وإنما يمثل أيضا إعادة الواجهة الحضارية للمرأة المصرية، مقدمة التهنئة للشعب المصري والعربي بمناسبة هذا الحدث التاريخي.


يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قد وقع اليوم الخميس وثيقة بدء التشغيل الفعلي لقناة السويس الجديدة، في إحتفالية يشارك خلالها عدد من قادة العالم، اليوم الخميس، قناة السويس الجديدة، بعد عام واحد على بدء الحفر.


وتنظم عدة محافظات احتفالات واسعة بمناسبة افتتاح قناة السويس الجديدة، على هامش الحفل الضخم الذي أعدته الحكومة في محافظة الإسماعيلية.