التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 04:13 م , بتوقيت القاهرة

أسماء قنوات عربية في الأصل أمريكية

يلاحظ المدقق في أسماء القنوات العربية أنها مشتقة من أسماء قنوات أمريكية شهيرة مع تغيير حرف واحد فقط.


MBC وNBC


middle east broadcasting شركة عربية سعودية يمتلكها السعودي الوليد آل إبراهيم، مقرها الرئيسي مدينة دبي للإعلام.



هيئة الإذاعة الوطنية National Broadcasting Company أو NBC هي شبكة تلفزيون أمريكية، بدأت كمحطة إذاعية عام 1926، وأول برنامج تلفزيوني بث في عام 1944. تتشابه مع MBC في تغير الحرف الأول بأخر يحمل تقارب في النطق.



 


AMC الأمريكية


هي قناة فضائية أمريكية تبث بشكل رئيسي الأفلام السينمائية، إضافة إلى كمية محدودة من البرامج.



AMC في مصر


إذا كنت من متابعي مسلسل لعبة إبليس للفنان يوسف الشريف، ستلاحظ اسم القناة AMC هي الخط الدرامي الرئيسي داخل أحداث المسلسل، حيث يتصارع أبطال المسلسل للاستحواذ عليها.



CBS


Columbia Broadcasting System شبكة كولومبيا للبث، هي من أشهر شبكات التلفزيون في الولايات المتحدة الأمريكية. بدأت عام 1927 في الإذاعة وعام 1939 في التلفزيون.



CBC


نلاحظ سياسة استبدال حرف واحد بآخر يحمل تقاربا في النطق، تتكر مع قناة cbc المصرية بقناة CBS الأمريكية التي افتتحت في رمضان 2011 ويملكها رجل الأعمال محمد الأمين.



ABC


هيئة الإذاعة الأمريكية واختصار American Broadcasting Company. تأسست في عام 1943 وتملكها الآن شركة والت ديزني.



ABC سينما


ABC Cinema إحدى قنوات قرصنة الأفلام التي انتشرت مؤخرا في مصر، وهنا لم تبذل القناة المصرية جهد في تغيير أي حروف، وزادت عليه كلمة "سينما".



mtv اللبنانية


تلفزيون المرّ، ويعرف باسم أم تي في اللبنانية، هي أحد القنوات اللبنانية السياسية يملكها غابريال المرّ شقيق السياسي والنائب الحالي ميشال المرّ. تأسست عام 1991 ومقرها منطقة النقاش، إحدى ضواحي مدينة بيروت.



Mtv الأمريكية


اختصار Music Television هي شبكة تلفزيون الكابل الأمريكية مقرها في مدينة نيويورك. بدأت في 1 أغسطس 1981، الغرض الأصلي من قناة الموسيقى كان بث الأغاني المصورة. واليوم تقوم بدور محدود في الأغاني ولكنها في المقام الأول تبث مجموعة متنوعة من برامج التلفزيون.



اقرأ أيضا: