التوقيت الثلاثاء، 16 أبريل 2024
التوقيت 01:43 م , بتوقيت القاهرة

10 مرشحين جمهوريين في أول مناظرة تليفزيونية لـ\"\"فوكس نيوز\"

نشرت شبكة "فوكس نيوز" الأمريكية، أمس الثلاثاء، قائمة من 10 مرشحين للانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري، والذين سيخوضون المناظرة الأولى في مدينة كليفلاند بولاية أوهايو.


وتصدر الملياردير، دونالد ترامب، القائمة التي استندت الشبكة على 5 استطلاعات رأي وطنية لتحديدها.


وبهذا تستبعد "فوكس" 7 مرشحين من المناظرة التي ستجريها، يوم الخميس، بناء على استطلاعات الرأى التي تؤكد أن حظوظهم معدومة في الوصول للبيت الأبيض.


وأشارت "فوكس نيوز" إلى أن قطب العقارات، دونالد ترامب، الذي يتصدر استطلاعات الرأي بفارق كبير عن بقية منافسيه، سيحتل وسط المسرح، مساء الخميس، يليه بقية المنافسين بحسب ترتيب نتائجهم في الاستطلاعات.


وتجري المناظرة الأولى بين المتنافسين على نيل بطاقة الترشيح الجمهورية إلى السباق الرئاسي في كليفلاند قبل 6 أشهر من أول انتخابات ستجري في ولاية آيوا في الأول من فبراير 2016.


واستنادا إلى ترتيب المرشحين في الاستطلاعات، سيتوزعون عن يمين ترامب ويساره وفق الترتيب الآتي: الحاكم السابق لولاية فلوريدا، جيب بوش، ثم حاكم ولاية ويسكونسن، سكوت ووكر، ثم الحاكم السابق لولاية أركنساس، مايك هاكابي، وجراح الأعصاب المتقاعد، بن كارسون، وأعضاء مجلس الشيوخ، تيد كروز من تكساس، وماركو روبيو من فلوريدا، وراند بول من كنتاكي، وحاكم نيو جيرسي، كريس كريستي، وأخيرا حاكم ولاية أوهايو، جون كاسيش.


وانتقد المرشحون "الصغار" قرار القناة، وقالوا إنه لا يجوز أن تكون القناة هي من يختار، لكن الأخيرة ردت بأنه لم يسبق في تاريخ المناظرات أن شارك أكثر من 10 مرشحين في مناظرة واحدة، كما سيشارك موقع "فيسبوك" للتواصل الاجتماعي في هذه الأمسية السياسية.


اقرأ أيضا


ترمب: بايدن سيهزم كلينتون إذا قرر خوض انتخابات "الديمقراطي"


صناعة الخوف وموسم الانتخابات الأمريكية


هل يكون حلم الرئاسة نذير شؤم على دونالد ترامب؟


فيديو| دونالد ترامب: رسم النبي محمد أمر مثير للاشمئزاز