التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 02:33 ص , بتوقيت القاهرة

كاسبرسكي تنشر تقريرها الأمني للربع الثاني لعام 2015

نشرت شركة كاسبرسكي لاب تقريرها حول التهديدات الإلكترونية في الربع الثاني من عام 2015، والذي ألقت فيه الضوء على أبرز الحوادث الأمنية، وقدمت من خلاله تقييما لمستوى التهديدات الإلكترونية لهذه الفترة.


وقالت الشركة في بيان لها، اليوم الثلاثاء، إنها صدت 51% من الهجمات التي تنقلها شبكة الإنترنت من مصادر إلكترونية خبيثة اتخذت من روسيا مقرا لها، كما شملت قائمة الدول التي تتمركز فيها تلك المصادر الخبيثة الولايات المتحدة الأمريكية وهولندا وألمانيا وفرنسا وفيرجن آيلاندز وأوكرانيا وسنغافورة والمملكة المتحدة والصين.


وظهر 291,800 من البرمجيات الخبيثة الجديدة الخاصة بالأجهزة المتنقلة في الربع الثاني من عام 2015، بزيادة تقارب 3 أضعاف عددها في الربع الأول من العام، وتم تثبيت مليون برمجية خبيثة خاصة بالأجهزة المتنقلة في الربع الثاني من عام 2015، بما يعادل 7 أضعاف عددها في الربع الأول من العام.


ورصد فريق كاسبرسكي لاب في الريع الثاني من عام 2015، 4 حملات للتجسس الإلكتروني وهي: CozyDuke وNaikon وHellsing وDuqu 2.0، وشملت قائمة الضحايا وكالات حكومية وشركات تجارية وغيرها من الأهداف رفيعة المستوى.


ومن ضمن الإحصائيات التي ضمها التقرير:


- كشفت حلول كاسبرسكي لاب عن 379.9 مليون من الهجمات الخبيثة من مصادر على شبكة الإنترنت متواجدة في جميع أنحاء العالم وصدت تلك الهجمات.


- تعرضت ??23.9% من متوسط أجهزة الكمبيوتر الخاصة بمستخدمي شبكة الإنترنت في جميع أنحاء العالم لهجمات منقولة عن طريق الإنترنت لمرة واحدة على الأقل.


- تم رصد 26 مليونا من البرمجيات الخبيثة الفريدة من نوعها.