التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 07:01 ص , بتوقيت القاهرة

فلسطين تسلم \"الجنائية الدولية\" مذكرة حول إرهاب المستوطنين

سلم وزير الخارجية الفلسطيني، رياض المالكي، المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية، فاتو بنسودا، في مقر المحكمة في لاهاي اليوم الإثنين مذكرة تكميلية حول الهجوم الإرهابي ضد عائلة دوابشة بنابلس، وإرهاب المستوطنين ضد الشعب الفلسطيني.


وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، أن المالكي التقى المدعية العامة للجنائية الدولية، بناء على تعليمات الرئيس محمود عباس، على إثر الهجوم الإرهابي للمستوطنين على عائلة دوابشة، لمتابعة إجراءات مكتب المدعية العامة المتعلقة بالدراسة التمهيدية للحالة في الأرض الفلسطينية المحتلة.


وتطرق المالكي خلال اللقاء إلى البلاغ الذي تقدمت به دولة فلسطين إلى مكتب المدعية العامة بتاريخ 25 يونيو الماضي في ظل المستجدات الخطيرة وتطور الأحداث المتسارع في أرض دولة فلسطين المحتلة.


وأطلع المدعية العامة على التطورات الخطيرة في الأرض الفلسطينية المحتلة، خاصة جريمة الاعتداء الإرهابي الإسرائيلي على عائلة دوابشة، الذي أدى إلى استشهاد الطفل علي دوابشة (عام ونصف العام)، وإصابة والده ووالدته وأخيه بحروق خطيرة، مازالت تهدد حياتهم، كما تطرق إلى سلسلة الاعتداءات، بما فيها جريمة القتل بدم بارد للشاب ليث الخالدي من مخيم الجلزون قرب رام الله.


وأكد الوزير الفلسطيني أن استمرار الاحتلال وسياساته، بما فيها الاستيطان وتعزيز سياسة الإفلات من العقاب تؤسس لهذا النوع من الجرائم وتعمق المأساة.


ودعا المحكمة الجنائية الدولية إلى الإسراع في فتح التحقيق في الحالة في فلسطين، خاصة في ظل استمرار الاحتلال في ارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية في حق الشعب الفلسطيني، تفعيلا لنظام المساءلة وإنهاء حقبة الإفلات من العقاب لمرتكبي هذه الجرائم.