التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 07:04 ص , بتوقيت القاهرة

صور | مارين بورسعيد تطلق \"كبريت\" و\"سرابيوم\" في احتفالات قناة السويس

قال رئيس ترسانة بورسعيد مارين البحرية، المهندس محمد الكتبي، إن هيئة قناة السويس من المرتقب أن تشارك بـ12 مركب صيد عملاقة خلال احتفالات افتتاح قناة السويس الجديدة ?المزمع إقامته يوم 6 أغسطس بحضور رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي ورؤساء دول العالم.



ورصد "دوت مصر" انتهاء ترسانة بورسعيد مارين البحرية من تجهيز مركبي الصيد العملاقة واللذان يطلق عليهما "كبريت" و "سرابيوم" والتى تم إطلاقها فى الماء لاختبارها ونجحت بالفعل يوم 27 من يوليو الجاري وبداخل الترسانة تفقدنا سير العمل وجدنا الجميع يعمل على قدم وساق حيث عشرات العمال والنجارين يتناوبون على العمل في المراكب وكتب عليهم بخط أبيض عبارة " تحيا مصر" .



وأردف الكتبي في تصريح خاص لـ"دوت مصر" أن المراكب التى تم تصنيعها يعملون بحرفة الجر أو بالجرف القاعي أي الصيد من قاع البحر وليس من سطح البحر أي ستعمل في صيد الأسماك ومجهزة على أعلى المستويات وتم تزويدها بأقوى المحركات والثلاجات، وهي ذات صلابة ومتانة تميزها بكثير من الامتيازات الخاصة.


كما يتم تصنيع 9 مراكب منها في محافظة بورسعيد  في ترسانة مارين البحرية، حيث تعتبر مارين إحدى الشركات المسؤولة عن تصنيع تلك المراكب، حيث موكل لها صناعتهم كونها تعتبر شركة مقاولات لهيئة قناة السويس و3 مراكب أخرى فى محافظة دمياط.



وأوضح الكتبي أن هذه المراكب تم إنجاز العمل بها في وقت قياسي، حيث بدأ التنفيذ بها فعليا في يوم 28 مايو الماضي، مضيفا أن طول كل مركب حوالي 23 مترا و90 سم وعرضها 7 أمتار و20 سم، والمركب الواحدة تستوعب 12 صيادا، وكان من المفترض أن يتم إطلاق عليهم اسم مراكب تحيا مصر ويتم ترقيمهم من 1 إلى 12.


لكن تم تغيير أسمائهم إلى أسماء القرى التي سوف يمرون عليها في افتتاح قناة السويس من بورسعيد إلى السويس مثل سفينة الكبريت ورأس العش، لافتا إلى أن هذه المراكب تم تصنيعها بأياد مصرية 100%.



وأشار إلى أن هذه المراكب مجهزة على أعلى مستوى ومزودة برادار جي بي إس وأحدث الثلاجات والتقنيات، كما شارك فيها نجارون وفنيون على درجة عالية من الكفاء.