التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 11:08 ص , بتوقيت القاهرة

\"كيد النسا\".. 3 شيشانيات يخدعن \"داعش\"

سرقت 3 فتيات شيشانيات مبلغا يصل إلى 3300 دولار أمريكي من تنظيم "داعش"، بعد أن أوهمن عناصره أنهن يحتجن إلى المال للسفر من بلادهن إلى سوريا للانتساب إلى التنظيم.


وبحسب ما ذكره موقع "السومرية نيوز" العراقي، اليوم الخميس، تكلم عناصر من "داعش" مع الشابات على مواقع التواصل الاجتماعي، وطلبوا منهن الانضمام إلى صفوف التنظيم، فجاريت الشابات العناصر، وأرسلن لهم صورا مزورة وأوهمنهم أنهن سيسافرن إلى سوريا.


وبعد أن أرسل "داعش" لهن المال، أغلقت الفتيات الحسابات وتوقفن عن التواصل مع التنظيم، ولم تكن الفتيات "الماكرات" ينوين حتى مغادرت البلد غير أن واحدة منهن قالت إنها فكرت في الأمر.


وليست هذه المرة الأولى التي يحصل فيها أمر مشابه، فعدد من الرجال يفتحون حسابات وهمية باسم نساء لخداغ مقاتلي "داعش" وسحب المال منهم، وفقا لـ"السومرية نيوز".


ويستهدف تنظيم "داعش" دولا كالشيشان في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية لتجنيد أشخاص جاهزين للقيام بأعمال إرهابية في بلادهم، وقال عناصر "داعش" إنهم يستخدمون وسائل التواصل الاجتماعي لإيجاد أولئك الأشخاص.


جدير بالذكر أن هذه الواقعة لم تكن الأولى من نوعها، ففي فبراير الماضي اجتاحت حالة من السخرية مواقع التواصل الاجتماعي عقب الأنباء عن قيام قيادي مصري في تنظيم داعش، يدعى "أبو عبيدة"، وهو المسؤول عن ديوان الزكاة بالتنظيم بسرقة مليار ليرة سورية "نحو 5 ملايين دولار" من بيت الزكاة بمحافظة دير الزور في سوريا.


اقرأ أيضا: