التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 04:46 ص , بتوقيت القاهرة

ملاعب وحدائق عامة ونقل الباعة الجائلين لتطوير حلوان

قال محافظ القاهرة الدكتور جلال مصطفى سعيد، إن المحافظة تعمل على نقل الباعة الجائلين من مختلف الأماكن العامة إلى أماكن مخصصة لهم، مشيراً إلى أنه سيتم نقل الباعة الجائلين من أمام محطة مترو حلون إلى سوقي توشكي وعين حلوان خلال الفترة المقبلة بعد أن يتم تجهيزهما.


جاء ذلك خلال تفقد محافظ القاهرة اليوم السبت، في ثاني أيام عيد الفطر، لمنطقة عرب الوالدة بحلون، للوقوف على أخر تطورات أعمال التطوير التي تقوم بها المحافظة في المنطقة.


وأمر محافظ القاهرة، بإزالة المباني المخالفة والأدوار التي عمد أصحاب بعض العمارات على بنائها بالمخالفة، وقطع المرافق عنها، استعداداً لهدمها، حيث بدأت  لودرات المحافظة بإزالة بعض المباني المخالفة، مع مراعاة الأبنية المجاورة حتى لا تتأثر بعمليات الهدم.


وشدد السعيد، على إزالة الجراجات المخالفة المقامة على مساحات كبيرة بالقرب من السوق القديم بعد أن استغل البلطجية تلك المساحات في استئجارها لأصحاب السيارات، بالإضافة إلى إزالة ما تبقى من السوق القديم بمنطقة "عرب الوالدة"، وفتح منافذ صرف لاستيعاب مياه الأمطار فى فصل الشتاء.


وأكد محافظ القاهرة، أن تلك المخالفات بمنطقة الوالدة بدأت منذ زلزال 1992. والتي سيتم إعادة تخطيط المنطقة الواقعة بين عرب الوالدة وسوق توشكي بحيث يتم إزالة كافة المخالفات، وبناء ملاعب للشباب وحدائق عامة، لافتاً إلى أنه سيتم اتخاذ آلية ضد المخالفين متمثلة في تحرير محاضر وتحويل إلى النيابة ثم المحاكمة.