التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 04:19 م , بتوقيت القاهرة

صور| نصائح مهمة لـ "Single Mom" لحياة هادئة

أرملة أو مطلقة أو سيدة تعاني من إهمال زوج لا يبالي برعاية أبنائه.. كلهن سيدات يعشن حياة صعبة يلعبن فيها دور الأب والأم معا وتحمل على عاتقها تربية الأبناء.. كل هذا يشكل للأم حالة من اليأس ناتجة عما يسمى مأساة الفقد، بالإضافة لصعوبة اتخاذ القرار في تكرار تجربة الزواج مرة أخرى. إليكِ سيدتي بعض النصائح لتربية الأطفال والتعامل مع حياة بلا أب.




 


اغلقي صفحة الماضي 
حاولي قدر الإمكان أن تنسي ما حدث، مع الانطلاق لبدء حياة جديدة، تواصلي مع أصدقائك، اجعلي أطفالك وعملك محور اهتمامك، لكي تستطيعي التغلب على آلام الفقد.


لا تحملي طفلك فوق طاقته
تبالغ بعض الأمهات بعد فقد الشريك في إلقاء المسؤولية على أطفالهن، ربما ليقال عنها إنها أحسنت تربية الاطفال وقد يزداد الأمر بإلقاء عبارات على مسامعهم من شأنها تحميل الطفل ما يفوق قدراته وتسلب منه فترة الطفولة، فرفقا بأطفالك ودعي طفلك يعيش مرحلته العمرية.



اهتمي بمظهرك 
معظم الأرامل والمطلقات لا يهتممن بمظهرهن خشية أن ينظر إليهن نظرة استهجان من قبل الجيران والأقارب، فلا تلقي بالا بهذه الأقاويل والنظرات واهتمي بمظهرك جيدا لتحسين حالتك النفسية.


اجيبى أسئلة طفلك دون إحراج
عندما يسأل الأطفال عن سبب غياب الأب تقع الأم في حيرة.. كيف أجيب وبماذا أفسر؟ لا تخجلي من أن تخبري طفلك عن سبب غياب الأب بطريقة تتناسب مع المرحلة العمرية التي يمر بها حتى لا يظل طفلك في حيرة وتسبب له حالة من التخبط النفسي.


اهتمي بوظيفتك


الأمور المادية من أصعب المشاكل التي قد تواجهها "الأم العزباء"، فحافظي على عملك، ولا تحاولي تركه دون التأكد من توفر فرصة أحسن لك.