التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 05:01 م , بتوقيت القاهرة

6 عادات للرجل الأنيق

قد لا تملك في دولابك أشهر الماركات العالمية، ولا أحدث خطوط الموضة لملابسك، ولكن تملك ما يناسب جسمك، فحاول أن تعتني بنظافتك الشخصية، ولا تأخذها على محمل المزاح، فهذه الأشياء تجعل حولك هالة مضيئة، لجذب كثير من الصداقات والعلاقات، فقط احرص على هذه العادات:


غسل الوجه


لعل الأمر غريب، ولكن يجهله كثير من الرجال، فعندما تكون خارج المنزل، وفي ظل جو مشبع بالأتربة وعوادم السيارات وغيرها، تتراكم على الوجه كميات لا ترى من البكتيريا والجراثيم والأتربة، التي تسد مسام الوجه وتمنع تنفس الجلد.


وما يزيد الأمر سوءا، إنه عند ذهابك للمنزل، والاستلقاء على الوسادة، يلصق كل ما بوجهك عليها، وهذا سبب رئيسي في ظهور البثور والحبوب ذات الرؤوس السوداء على جوانب أنفك، فبادر بغسل وجهك بغسول مناسب ينظفه جيدا لتكون أكثر إشراقا.



تقليم أظافرك


احرص دائما على يد نظيفة، فكثير من الرجال لا يهتمون بتقليم أظافرهم ويظهرون بشكل بشع ومنفر، ويكفي أن تتخيل نفسك، وأنت تشارك أحدهم الطعام وأظافرك طويلة، فالانطباع الأول الذي سيؤخذ عنك أنك غير نظيف، وذلك سينفر منك العديد من الأشخاص.



اهتم بنظافة فمك


لأسنانك وشفاهك عامل كبير في ابتسامتك، والاهتمام بهما سهل للغاية فقط بالمواظبة على غسل الأسنان على الأقل مرتين يوميا، وإذا كانت شفتاك جافة ويوجد بهما تشققات لا تخجل من استخدام مرطب للشفاه عديم اللون لتكون أكثر وسامة.


وإذا كنت مدخنا، احرص على تناول العلكة دائما، ولا تخجل من مضغها أمام الآخرين، أو استخدم معطرا للفم يزيل رائحة التبغ التي تفوح من فمك، لتكون أكثر ثقة وقربا في التعامل مع محيطك الخارجي في العمل أو مع الأصدقاء.



الاهتمام بالذقن والشارب


دائما اهتم بوجهك، فإذا كنت من مطلقي اللحى والشارب، ابتعد تماما عن وضع عطور على شعر ذقنك، لأن ذلك سيتسبب في صدور رائحة غريبة، واكتف بتهذيبها بشكل مناسب لك، وضع العطر على أكتافك لتبهر من حولك بجاذبيتك.



عطر مناسب
أهم ما يميز الرجل الأنيق، عطر خاص ومميز، فحاول انتقاء عطر مناسب لك ولشخصيتك، ولا تنجذب إلى العطور غالية الثمن، ولا تغريك فخامة العبوة، لكن ابحث عن الرائحة المناسبة لك، ولا تضع العطر على جسمك مباشرة، وإذا أردت ذلك فالإسبراي هو الأنسب لك.



تسوق كثيرا


عادة ما يتسوق الرجال لشراء ملابس لمناسبة معينة، ولكن السر الكبير للرجل الأنيق هو أن يتسوق كثيرا، ولا يشتري إلا ما يناسبه ويناسب جسده، كما يتيح لك التسوق التعرف على أحدث التصميمات وأجودها، فذلك يسهل عليك الاختيار لما تفضل.