التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 04:58 م , بتوقيت القاهرة

"هندسة المنصورة" تشارك في "الفورميلا" بلندن

غادر اليوم الثلاثاء  فريق طلابي بهندسة المنصورة مطار القاهرة الدولي متجها إلى بريطانيا للمنافسة بالمسابقة الطلابية العالمية لسيارات "الفورميلا"، وهي أكبر مسابقة سيارات على مستوى العالم لطلبة الجامعات عقب لقائهم بالدكتور محمد القناوي رئيس الجامعة الذي قام بتشجيعهم للحصول على مركز متقدم خلال منافسات المسابقة.



ويشارك فريق "فورميلا المنصورة" في المسابقة لأول مرة، والتي يتنافس خلالها 120 فريقا من مختلف الجامعات على مستوى العالم، كما يشارك ثلاث فرق أخرى من الجامعات المصرية خلال هذه المسابقة، ويضم الفريق 28 طالبا من قسم هندسة القوى الميكانيكية تحت إشراف الدكتور محمد محمود عوض مدرس مساعد بقسم القوى الميكانيكية.


وتتم المنافسة على مستوى الجامعات على تصميم وتنفيذ سيارة سباق "فورميلا" وينافس فريق "فورميلا المنصورة" بالتصميم هذا العام  ويقدم الفريق بعض الابتكارات على تصميم السيارة منها التقليل من وزن السيارة والذي يساعد على زيادة سرعة السيارة مع الحفاظ على التوازن والثبات الأمثل للسيارة خلال المنحنيات لتحقق أقصى سرعة، بالإضافة إلى تعديلات بالشكل الخارجي للسيارة ليكون بشكل أكثر انسيابية تقلل من مقاومة الهواء لسرعة السيارة وتساعد التيارات الهوائية على زيادة سرعة السيارة .



وقال محمود موسى ممثل الفريق إن العمل على مشروع السيارة واجهه العديد من المشكلات أثناء التنفيذ منها التمويل، إلا أن تدخل رئيس الجامعة بعد عرض المشروع ليقدم للفريق دعما كبيرا لم يحصل عليه أي فريق طلابي من قبل لدعم الفريق للعمل على تحقيق إنجاز لمصر ولجامعة المنصورة.  


ووعد رئيس الجامعة فريق المشروع باستكمال دعم الفريق للمنافسة في المسابقات الدولية لتشجيع الطلاب على العمل المستمر ومحاولة الوصول لنتائج أفضل من خلال المشروعات الطلابية والمنافسة في المسابقات الدولية.