التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 08:06 ص , بتوقيت القاهرة

محافظ الشرقية: "حبارة قتل 22 مجندا وبيخرج لسانه للشعب"

طالب محافظ الشرقية، رضا عبدالسلام، بالإسراع في المحاكمات العاجلة للقضاء على الإرهاب، قائلا: "إن حبارة الذي قتل أكثر من 20 مجندا، مازال حتى الآن لم ينفذ فيه حكم واحد، ويخرج لسانه للشعب".


وقال عبدالسلام، لـ"دوت مصر"، اليوم الجمعة، إن ما تشهده البلاد من إرهاب متعمد لقتل فرحة المصريين، وبخاصة مع أي مناسبة سعيدة تدخل البهجة عليهم، ومن تلك الذكريات 30 يونيو، وذكرى السادس من أكتوبر، وأيضا قرب افتتاح قناة السويس 6 أغسطس المقبل.


وأضاف المحافظ أن الدولة المصرية لن تسقط، وأن كل ما يحدث لا يزيد المصريين إلا قوة وعزيمة وإصرار على تطهير البلد من الإرهاب.


كان المتحدث الرسمي للقوات المسلحة، أعلن في بيان له، مساء أمس، أن 5 كمائن أمنية في منطقة الشيخ زويد تعرضت لهجوم من جانب عناصر إرهابية، صباح الأربعاء، ما أسفر عن مقتل 17 من أفراد القوات المسلحة، منهم 4 ضباط، وإصابة 13 آخرين منهم ضابط، ومقتل 100 من الإرهابيين، وإصابة أعداد كبيرة منهم، إضافة إلى تدمير 20 عربة كانت تستخدمها تلك العناصر الإجرامية، وأن العمليات العسكرية لا تزال مستمرة.


وأعلن تنظيم "أنصار بيت المقدس"، المعروف بـ"ولاية سيناء"، مسؤوليته عن الهجوم، موضحًا أنهم نفذوا 3 عمليات انتحارية، إضافة للهجوم على 19 كمينًا للجيش والشرطة في  شمال سيناء.