التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 03:14 م , بتوقيت القاهرة

"الأثار" تبحث الحصول على قرض ثان لاستكمال المتحف الكبير

التقى صباح اليوم الخميس ممدوح الدماطي وزير الآثار،  السفير الياباني "تاكيهيرو كاجاوا"،  والسيد "نيشهينجا " مسئول مكتب التعاون الدولي للحكومة اليابانية بمقر وزارة الآثار بالزمالك،  وبحضور  طارق توفيق المشرف العام على مشروع المتحف المصري الكبير.


أوضح  الدماطي في بيان اليوم الخميس، أن اللقاء قد تناول بحث سبل التعاون المشترك بين الجانبين المصري والياباني لإتمام مشروع المتحف خاصة في مجال المؤثرات البصرية ووسائل العرض المتحفي الحديثة.


و أكد الدماطي على استعداد الجانب الياباني في الاستمرار في دعم مشروع المتحف الكبير ماديا وفنياً بما يساهم في دفع حركة العمل بمشروع المتحف الذي يعد واحداً من أكبر المشاريع المصرية في الفترة الحالية.


 وأشار الوزير إلى أن اللقاء قد تناول كذلك مدي إمكانية الحصول على قرض ثان من الحكومة اليابانية لاستكمال خطوات العمل بالمتحف، لافتا إلى أن الحكومة اليابانية قد أولت المتحف اهتماما كبيراً خاصة بعد زيارة رئيس الوزراء الياباني للمشروع في يناير الماضي.


وعقب اللقاء تم عقد الاجتماع الثاني للجنة المصرية اليابانية والتي ناقش أعضائها خلاله الوضع التنفيذي والمالي لمشروع المتحف، كما عرض الجانب الياباني استعداده التام لإرسال خبراء ومتخصصين فنيين لدعم العمل بالمشروع.


مؤكداً على الدعم الكامل الذي تقدمه الحكومة المصرية للمشروع والذي تمثل بوضوح في عقد إجتماع مجلس الوزراء بموقع المشروع في التاسع والعشرون من شهر إبريل الماضي.