التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 10:38 ص , بتوقيت القاهرة

صور| زواج الصالونات.. فرصة لاختيار الشريك المناسب باليابان

أصبحت لقاءات التعارف بين اليابانيين، للبحث عن الشريك المناسب من أجل الزواج، جزءا من حياة البعض، خاصة راهبات الديانة البوذية، حيث يرجع هذا الأمر تاريخيا إلى أن الآنسة موري البالغة من العمر 32 عاما، وهي راهبة بوذية تبحث عن الزواج المثالي، ذهبت مرتدية ثوبا أسود للصلاة، وبصحبتها كتابا مغلفا بطبقة حمراء في حقيبتها.


وكان هذا هو السائد في أول حدث للتوفيق بين الراغبين في الزواج والراهبات، حيث يتم اصطفاف الخاطبين المحتملين الذكور طبقا لأعلى تقييم، ويتم حصرهم في قوائم الأزواج المحتملين تأهيلا لإشراكهم في حدث التوفيق.



وحاليا ازدهرت حلقات التوافق في اليايان، الذي يصارع على البقاء في المرتبة الثالثة كأكبر اقتصاد في العالم، وسط تفاقم أزمة السكان الناجمة عن انخفاض عدد الزيجات، وكذلك تقلص معدل المواليد.


كما  أظهر مسح حكومي أن عددا متزايدا من اليابانيين واليابانيات يؤخرون الزواج، وأن متوسط سن الزواج الأول كان الأعلى على الإطلاق خلال العام الماضي في 2014، فيما قالت وزارة الرعاية الاجتماعية إن عدد الزيجات التي تمت العام الماضي بلغ 643740 زيجة.



وكان متوسط عمر الزواج الأول للرجال 31.1 سنة وللنساء 29.4 سنة، بزيادة قدرها 2.6 سنة للرجال و3.2 سنة للنساء، مقارنة بعشرين سنة مضت، بينما ارتفع متوسط سن النساء عند وضع المولود الأول، حيث بلغ العام الماضي 6.30 سنة، بزيادة 1.7 سنة مقارنة بعشر سنوات مضت، وفقا لما نشره موقع "تيليغراف" البريطاني.



وأشار البروفيسور شيجيكي ماتسودا من جامعة تشوكيو إلى أن مثل هذه الميول تسرع من تراجع عدد الأطفال، موضحا أن الكثير من الشباب يترددون في الزواج وإنجاب الأطفال بسبب عدم الاستقرار الوظيفي، مبينا أنه من الضروري مساعدتهم على تأمين وظيفة وتخفيف الأعباء المالية عنهم.