التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 09:28 ص , بتوقيت القاهرة

قواعد الإضاءة الصحيحة في ليلة الزفاف

المقبلون على الزواج يهتمون بالتحضيرات المعتادة ليوم الزفاف، مثل: البدلة والفستان وطعام المدعوين، لكن يغفل معظمهم الاهتمام بإضاءة القاعة أو المكان المخصص لإقامة الحفل، ويرى أنه شيء بسيط.


وهذا غير صحيح على الإطلاق، فالإضاءة المبالغ فيها أو المنخفضة تؤثران على جودة صور الزفاف، وعلى طلة العروس أمام المدعوين، ولتفادي هذه المشكلة، إليك هذه النصائح التي يقدمها لك منظم الحفلات، محمود قدري.


إضاءة الفرح ومكياج العروس
يجب عليك مراعاة إضاءة المكان وقت وضع المكياج المناسب لك، وإذا كان الفرح في الهواء الطلق ومكان مفتوح، فالإضاءة هنا تكون طبيعية، فلا يفضل وضع المكياج في مكان مغلق تحت إضاءة اللمبات، بل راعي أن تحاكي مكان إقامة العرس، واجعلي مصدر الإضاءة من النافذة.




Bee lights
الإبهار وقت زفافك يبدأ من دخولك قاعة الفرح، فحاولي أن تكوني مكتملة الأركان بإضاءة متميزة وجديدة على الجوانب، ويفضل أن تكون مخفضة من نوعية إضاءة "Bee lights"، وهي لمبات صغيرة جدا بألوان مختلفة، توضع بشكل متناثر على جوانب القاعة، لمزيد من الإبهار.




spotlights
لمبات "سبوت لايت" تمتاز بالتركيز على مناطق محددة داخل القاعة، ويفضل استخدامها في إضاءة جوانب القاعة من الداخل، وتكون مركزة على الحوائط لتعطي شكلا مميزا لمكان الزفاف بألوانه المختلفة، والاستخدام الأمثل لها وقت رقصة العروسين، حين تظلم القاعة وتترك إضاءة الجوانب فقط، فضلا عن استخدام لمبة أكبر تركز على العروسين.




laser lights
إضاءة الليزر من أهم وأفضل أنواع الإضاءة في حفلات الزفاف، لتعدد أشكال الضوء الناتج عنها وتنوع ألوانه، فيمكنك أن تجعل يوم الزفاف أسطوريا باستخدام الليزر بكتابة اسم العروسين على كوشة الفرح، كما يمكنك نشر كثير من أضواء الليزر على الأسقف باتساع القاعة، لكي تبهر المدعوين وتدمجهم في ليلة رائعة لا تنسى.




إضاءة الكوشة
في هذا المكان يلتقط العروسان أجمل الصور لهما، فإهمال الإضاءة قد يتلف جميع الصور، لذا يجب عليك مراعاة الآتي:
- عدم وضع إضاءة خلف المقاعد المخصصة للعروسين، لكن اجعلها في المواجهة، نظرا لتعارض ضوء فلاش الكاميرا مع الضوء من الخلف.
- استخدام مفتاح مبدل للضوء "light dimmer"، للتحكم في إضاءة الكوشة بشكل مناسب ومبهر ليوم زفافك.
- يفضل تناوب الإضاءة في الكوشة بين الأزرق الليلي والأبيض الخافت، من حين لآخر، للعمل على وضوح الرؤية للمدعوين بشكل مختلف على مدار الاحتفال.