التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 10:43 ص , بتوقيت القاهرة

تأجيل دعوى عبد الرحيم علي ?عادة بث "الصندوق الأسود"

أجلت الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري برئاسة المستشار أحمد الشاذلي، الدعوى القضائية المقامة من المحامي سمير صبري، وكي? عن الإع?مي عبدالرحيم علي، لإعادة بث برنامج الصندوق اأسود على قناة القاهرة والناس، لجلسة الأول من سبتمبر المقبل.


واختصم "عبد الرحيم" قناة القاهرة والناس، وحملت دعواه رقم 78857 لسنة 68 ق، موضحا أنه كان متعاقد مع القناة لتفديم برنامجه، واستمر في تقديم الحلقات، إ? أنه فوجئ عند تقديمه للحلقة الأخيرة، والتي كانت تحوي تسريبات أحد رجال الأعمال بقطع إشارة البث عن برنامجه، ثم أصدرت القناة قرارها بوقف البرنامج تماما وإنهاء التعامل معه بإرادتها المنفردة وبالمخالفة أبسط القواعد الدستورية والقانونية.


وأكدت الدعوى أن قناة القاهرة والناس أهدرت حقا رئيسيا في حرية الراي والتعبير، ?فتة أن وسائل الإع?م عليها مسؤولية تاريخية في مكافحة الفساد بكافة أشكاله، على اعتبار أنها تمثل السلطة الرابعة في المجتمع، وبالتالي فهي تشكل سلطة شعبية تعبر عن ضمير المجتمع.


واضافت الدعوى أن مقدم برنامج الصندوق الأسود لعب دورا وطنيا شهد له الجميع، استطاع من خ?له كشف الأدوار المشبوهة والمتخاذلة والمتعاملة مع الخارج، واستطاع إسقاط العديد من الأقنعة التي كانت تتظاهر بالوطنية والإخ?ص للوطن.