التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 04:32 ص , بتوقيت القاهرة

صور| محلب يطلق "تطوير أحيائنا الشعبية" من الدرب الأحمر

أدى رئيس مجلس الوزراء، المهندس إبراهيم محلب، صلاة ظهر الجمعة بالجامع الأزرق بمصر القديمة، أعقبها جولة بمنطقة الدرب الأحمر، والشوارع المحيطة، برفقة وزير الأوقاف، الدكتور محمد مختار جمعة، ومحافظ القاهرة، الدكتور جلال مصطفى سعيد.

وأبدى رئيس الوزراء استياءه من مستوى النظافة بمنطقة الدرب الأحمر، ووجود أكوام القمامة بجوار بعض المناطق الأثرية، وكلف المحافظ بإقالة رئيس حي وسط القاهرة.

وعقد محلب اجتماعا بمقر مجلس الوزراء، عقب جولته بالدرب الأحمر، بحضور وزير الشباب، المهندس خالد عبدالعزيز، ومسؤولي الأمن العام، ورئيس هيئة نظافة القاهرة، إذ أعلن عن تدشين حملة لتطوير الأحياء والمناطق الشعبية.

وقال محلب إن "الأحياء الشعبية لها تاريخ طويل، وسكانها معظمهم على مستوى اجتماعي متوسط، وأصبحت هذه الأحياء تعاني من تدني الخدمات، ونخشى أن تتحول لعشوائيات، ولذا نطلق هذه الحملة حفاظا على أحيائنا الشعبية، التي لها تاريخ طويل، وتحوي كثيرا من التراث المصري".

وأضاف "البداية ستكون من الدرب الأحمر، حيث ستبدأ أعمال النظافة وغسيل الشوارع والعناية بالمساجد والمباني الأثرية، ويجب أن يكون لها حرم يحافظ عليها، مع ضرورة وجود سيطرة أمنية لمنع البلطجة في هذه المناطق".

وأشار رئيس مجلس الوزراء إلى أنه تم تكليف "عبدالعزيز" بأن يكون الشباب هم الأداة الفاعلة مع الجهاز التنفيذي في هذه الحملة، خاصة شباب هذه الأحياء، لأنهم أول المستفيدين.

ولفت إلى أنه سيتم العمل على استغلال أصول الدولة الموجودة بهذه الإحياء، مضيفا "في الجولة رأيت مبنى كبير لبنزايون مغلق بشارع سوق السلاح، من الممكن استغلاله كمعرض لمنتجات الحرف اليدوية والمشروعات الصغيرة وغيرها، كما سيتم العمل على جذب السياحة لهذه المناطق".

وكلف رئيس مجلس الوزراء، وزير الصحة برفع كفاءة وتطوير 3 مستشفيات موجودة بالدرب الأحمر، في إطار تحسين الخدمات المختلفة بالمنطقة.

وقال محلب "سنضيء شمعة جديدة كل يوم، فمثلما أطلقنا مبادرة تطوير وسط البلد، وبدأ المحافظ ورجاله التنفيذ، وشعر المواطنون بالجدية، وأشادوا بالجهود المبذولة، نطلق اليوم حملة جديدة لتطوير أحيائنا الشعبية".

من جانبه، قال محافظ القاهرة إن مسؤولي المحافظة بدأوا من الآن العمل في منطقة الدرب الأحمر، مضيفا "سيتم أيضا العمل في حي السيدة زينب، والجمالية، وبعض أحيائنا الشعبية تباعا، للانتهاء من تطويرها، وإعادتها إلى رونقها، وتحسين الخدمات بها، بالاشتراك مع الوزارات المعنية".