التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 02:44 م , بتوقيت القاهرة

ظهور "مستريح" بفرع نقابة المعلمين في مصر القديمة

وصل عدد كبير من الشكاوى لنقابة المهن التعليمية والتي تتهم أحد أعضائها بالنصب على المعلمين والمواطنين من خلال شركة لتوظيف الأموال، وارتكاب  جرائم توجيه الدعوة للجمهور لجمع الأموال وتوظيفها دون الحصول على تراخيص بذلك، والامتناع عن ردها، وهو "أحمد. م. ك"، الأمين السابق للنقابة الفرعية للمعلمين بمصر القديمة، ونجل رئيس النقابة الفرعية بمصر القديمة الحالي.


وأكدت النقابة، في بيان اليوم الثلاثاء، أن المعلمين المتضررين طالبوا بتجميد عضوية المشكو بحقه بنقابة المهن التعليمية، وقررت هيئة مكتب النقابة برئاسة خلف الزناتى بحث تلك الشكاوى خلال اجتماعها القادم.


وأرفق المعلمون المتضررون من المشكو بحقه مع الشكوى خبر منشور في العدد الصادر من جريدة الأخبار اليوم الثلاثاء الموافق 16 يونيو  2015 في الصفحة الحادية والعشرون تحت عنوان : "حبس مالك مدرسة خاصة بالمنيل بتهمة توظيف الأموال " وذلك لإثبات شكواهم.


ويتضمن نص الخبر الآتى نقلا عن جريدة الأخبار : " أمر المستشار أحمد البقلى المحامى العام الأول لنيابة شمال الجيزة الكلية بحبس المتهم أحمد م ك 15 يوماً على ذمة التحقيقات التى تجريها نيابة العجوزة وذلك لاتهامه بارتكاب جرائم توجيه الدعوة للجمهور لجمع الأموال وتوظيفها دون ترخيص من الهيئة العامة للرقابة المالية ومزاولة نشاط تلقى الأموال دون ترخيص وتلقيه أموال من المواطنين والامتناع عن ردها.. كشف التحقيقات التى باشرها باسم أحمد وكيل النيابة تحت إشراف أحمد دبوس رئيس نيابة العجوزة أن المتهم وجه دعوة للجمهور لجمع الأموال وتوظيفها واستثمارها فى مجال المضاربة فى البورصات العالمية بالعملات الأجنبية حيث لم تحدد النيابة المبلغ المستولى عليه حالياً لقيام مجنى عليهم جدد بالإبلاغ وتقديم بلاغات ضد المتهم.


وأكد مقدمو الشكاوى أن المتهم قام بالنصب عليهم والاستيلاء على مبالغ مالية بالدولار بحجة توظيفها وصرف عائد أرباح تتراوح قيمتها ما بين 5-10 % سنوياً، وتوقف عن السداد ورفض رد الأموال، وقرر المجنى عليهم أن المتهم استغل كونه صاحب مدرسة شهيرة وشركة لتوظيف الأموال وجمع المبالغ من المواطنين بحجة توظيفها إلا أنه استولى عليها لنفسه. وكشفت النيابة أن المتهم سبق وصدر ضده وزوجته أحكاماً لإصدارهم شيكات بدون رصيد ".