التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 09:09 ص , بتوقيت القاهرة

النيابة تأمر بالتحقيق في التعدي على أحد "مصابي الثورة" من "أبناء مبارك"

تقدم المحامى طارق العوضي، اليوم السبت، ببلاغ للنائب العام، المستشار هشام بركات، ضد مجموعة "أبناء مبارك" وعلى رأسهم شيماء رضا، لاتهامها بالتعدى على أحد "مصابي ثورة 25 يناير"، عقب انتهاء جلسة النطق بالحكم في الطعون المقدمة من النيابة العامة، على أحكام البراءة الصادرة من محكمة الجنايات، بحق مبارك ونجليه والعادلى في محاكمة القرن.


حضر العوضى إلى مكتب النائب العام، بدار القضاء العالى، بصحبة الشاب الذي اعتدي عليه، وظهر بالفيديو المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي، وعدد من شباب "25 يناير"، وتقدموا بالبلاغ الذى حمل رقم "11378 لسنة 2015"، وأمر النائب العام بإحالته  لنيابة استئناف القاهرة، لاتخاذ اللازم قانونا.


وقال العوضى فى بلاغه، إن الشاب الذي تعدى عليه "أنصار مبارك"، هو أحد المدعين بالحق المدني فى قضية قتل المتظاهرين، وأثناء حضوره جلسة النطق بالحكم، فوجئ بمجموعة من السيدات يسبونه بألفاظ نابية، ثم تعدين عليه في وجود الشرطة، التي لم تتدخل لحمايته.


أضاف المحامي في بلاغه، أن أنصار مبارك استمروا في التعدى على الشاب المصاب، إلى أن جاء ضابط شرطة لمطالبته بالانصراف، مشيرا إلى أن الضابط كان يُنادى السيدات اللاتى يتعدين عليه بالاسم، طالبا منهن الانصراف، في الوقت الذي حاولن فيه خلع ملابس الشاب المصاب.


وذكر البلاغ: "ولما كان ما حدث من المبلغ يُشكل جرائم الاعتداء بالضرب والقذف وهتك العرض، وهي الجرائم المعاقب عليها بالمواد 242، 171، 268، 303، 306 من قانون العقوبات، وحيث إن الجرائم المُشار إليها قد تمت على مرأى ومسمع جميع المواطنين وتناقلتها وسائل الإعلام، فإننا نتقدم بهذا البلاغ آملين سرعة التحقيق فيه، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وإصدار أمر بضبط وإحضار المتهمين، وتقديمهم لمحاكمة عاجلة، إعمالا لصحيح القانون والواقع".