التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 07:58 م , بتوقيت القاهرة

بينها عقد "ديانا" وخاتم "مارلين".. مجوهرات اشتهرت بصاحباتها

من بين آلاف المجوهرات النفيسة والمتنوعة الفصوص، يقع اختيار المشاهير من النساء على قطعة بعينها؛ لتلتصق باسم صاحبتها مدى الحياة، وتكتسب شهرة لا تقل عن شهرة صاحبتها.


ومن بين هؤلاء المشاهير، ما هي قطعة المجوهرات التي نالت الشهرة الأكبر؟


خاتم مارلين مونرو


بين كل المجوهرات التي كانت تملكها، لمع خاتم ملكة الإغراء مارلين مونرو،  في فيلم "Gentlemen Prefer Blondes"، وهو خاتم مصنوع من الماس الكناري.



إليزابيث تايلور وعقد الزمرد الأخضر


في أثناء استراحة قصيرة بين تصوير مشاهد فيلم كليوبترا، أهدى الممثل الأمريكي ريتشارد بيرتون، زوجته النجمة إليزابيث تايلور، عقد الزمرد الأخضر من مجوهرات بلغاري، وتزينت به تايلور عندما حازت على جائزة الأوسكار عام 1967.



وفي مزاد لمجوهرات تايلور عام 2011، اشترت دار بلغاري للمجوهرات العقد بمبلغ 6 مليون دولار.


"الست" والهلال الماسي


كانت كوكب الشرق "أم كلثوم" من هواة ألماس البرتيتا، فتزينت به في أغلب المجوهرات التي حرصت على ارتدائها في حفلاتها الغنائية وفي حفلاتها العامة. وبجانب أعقاد اللألئ والفيروز، وأقراط الزمرد والماس، والساعة المرصعة باللؤلؤ والماس، والنظارة السوداء المرصعة بالماس حر، اشتهرت أم كلثوم بارتدائها في معظم حفلاتها لـ "بروش" على شكل هلال يحتوي على 356 فص من الماس.



اقرأ أيضا: صور| لو "مارلين مونرو" عندها إنستجرام


كيف اختلف تعبير الجمهور عن إعجابه بصوت أم كلثوم؟


كليوباترا السينما الأمريكية في 8 صور


صور| مجوهرات تلألأت في الأوسكار


صور| 5 مواقع تجعلك مصمما محترفا للمجوهرات


لهذا السبب يرتدي الرجال خاتما في "السبابة"



عقد الأميرة ديانا


في نوفمبر 1985، أطلت ملكة القلوب الأميرة ديانا، أميرة ويلز، لأول مرة بعقدها اللؤلؤي الشهير، عندما رقصت مع النجم الأمريكي جون ترافولتا، وقت استضافة الرئيس الأمريكي رونالد ريجان، لها، ولتشارلز، أمير ويلز، لتناول العشاء بالبيت الأبيض.



يتكون العقد من 7 سلاسل من اللؤلؤ النفيس، ويتوسطه حجر ضخم من الياقوت الأزرق مكون من صفين من أحجار الماس. وأهدت الملكة الأم ذلك الحجر "والذي كان في الأصل بروش" إلى العروس الشابة عندما تزوجت الأمير تشارلز، وبعد عدة سنوات طلبت ديانا تثبيته على عقد من اللؤلؤ.



وزين عقد الأميرة اللؤلؤي رقبتها في الكثير من المناسبات الرسمية وغير الرسمية، وأشهر تلك المناسبات حين ارتدته عام 1988، مع الفستان الأبيض المزين بورود موف من تصميم الفرنسية كاثرين ووكر، والذي صمم خصيصا لزيارة الأميرة إلى تايلاند، وفي عام 1994، على فستان قصير أسود اللون من تصميم اليونانية كريستينا ستمبوليان، والذي سمي بفستان الانتقام، لأنها ارتدته في الليلة التي اعترف فيها الأمير تشارلز بالخيانة الزوجية في مقابلة تليفزيونية.



وبجانب العقد اللؤلؤي، من بين مجوهرات الأميرة ديانا، اشتهر كذلك خاتم الخطوبة الخاص بها، والمصنوع من الياقوت الأزرق وتحيطه فصوص من الماس، والتاج الملكي الشهير الذي ارتدته يوم زفافها وفي عدة مناسبات رسمية، وكذلك التاج المصنوع من 19 فصا من الماس، الذي أهدته إليها الملكة قبل زفافها بوقت قصير، والذي صنع للملكة ماري عام 1913.




الأميرة كيت ميدلتون والأقراط الماسية


في حفل زفافها، ارتدت الأميرة كيت ميدلتون، دوقة كامبريدج، زوج من الأقراط الماسية من تصميم روبنسون بيلهام، أهداها والداها إليها، وهي مصممة على شكل أوراق شجر البلوط لتتناسب مع تاج الزفاف.



أما في عام 2012، أطلت بعقد مكون من 5 صفوف، من خرز الكريستال، واشتهرت ميدلتون أيضا بهذا العقد منذ ذلك الوقت.



اقرأ أيضا: صور| لو الأميرة ديانا عندها "إنستجرام"


فساتين مهرجان كان في 50 عاما


ماسة الأمل .. ملعونة أم مسكونة؟


خاتم السلطانة هويام .. من الخيال إلى الحقيقة


الأوسمة والنياشين هدايا الملوك الخالدة



ريا أبي راشد وساعات IWC


تأتي مقدمة البرامج التليفزيونية اللبنانية ريا أبي راشد، في أعلى قائمة محبي ساعات ماركة IWC السويسرية، حيث تظهر الساعات المختلفة التي تمتلكها من نفس الماركة في أغلب صورها. كما أنها سفيرة العلامة التجارية ذاتها.



أما بالنسبة للمجوهرات الأخرى، فأغلب ما ترتديه أبي راشد، ماركة  Tiffany & Co، وأشهرها المجوهرات التي تحلت بها على فستان أزرق من تصميم اللبناني طوني ورد، أطلت به في حفل الأوسكار هذا العام.



وبجانب Tiffany & Co، ترتدي أبي راشد مجوهرات أخرى ماركة Banana Republic، وعزة فهمي، وغيرها.



اقرأ أيضا: صور| ريا أبا راشد .. أيقونة الأناقة في "أراب جوت تالنت"


جورج كلوني .. فتى الإعلانات الأول


صور| التطور الطبيعي لـ "جورج كلوني"


أمل علم الدين وخاتم الخطوبة


توّج خطوبة المحامية اللبنانية أمل علم الدين، والفنان الأمريكي جورج كلوني، خاتم ماسي يبلغ وزنه 7 قيراط من الزمرد والماس، وثمنه 650 ألف دولار "بما يعادل 4960540 جنيه مصري"، واشتهر الخاتم منذ وقت الخطوبة.




النمر يتربص من خلال سلسلة أحلام


تتباهى المطربة الإماراتية أحلام دائما بمجموعات المجوهرات التي تمتلكها، والتي تعد ضمن أغلى وأجمل قطع المجوهرات بالعالم. أما عن أكثر قطعة مجوهرات اشتهرت بها، فهي سلسلة من Cartier على شكل نمر مرصّع بالأخضر، وتملك أحلام منها نسخة ثانية لكنها مرصعّة باللون الأزرق، وهي مصنوعة من 18 قيراطا من الذهب الأبيض والزمرد، ويبلغ سعر الواحدة 43500 دولار "بما يعادل 331974 جنيه مصري".




كما نشرت أحلام صورة لها وهي ترتدي قلادة المهراجا باتيالا، ذات الخمس صفوف، والمرصعة بحوالي 2930 ماسة بأحجام مختلفة، بالإضافة إلى الماسة الصفراء المعروفة باسم "دو بيرز"، ويبلغ وزنها أكثر من 234 قيراط.



وسبق أن صمم تلك القلادة الفرنسي لويس كارتييه، عام 1928، بناء على طلب من الأمير الهندي بوبندر سينغ، مهراجا باتيالا. وتزين بها المهراجا لمدة 10 أعوام، وتم الاحتفاظ بها بعد وفاته في خزانة الملك، ثم في خزائن الدولة بعد استقلال الهند. وبعد ذلك، اشترتها دار مجوهرات كارتييه وعرضتها للبيع من جديد.


وكذلك، ارتدت أحلام في إحدى حلقات برنامج "أرب أيدول"، الساعة الرولكس الأغلى في العالم، والتي يبلغ ثمنها 49000 دولار "بما يعادل 373948 جنيه مصري".



وكانت المفاجأة التي صدمت جمهور "أحلام"، حين أعلن الإعلامي اللبناني "نيشان" امتلاكها لبطاقة ائتمان مرصعة بالذهب يقدر ثمنها بـ 3 مليون دولار، وذلك حين كانت ضيفته في إحدى حلقات برنامج "أنا والعسل".




نانسي عجرم وداماس


نالت مجوهرات Damas شهرة أكثر حين بدأت المطربة اللبنانية المحبوبة نانسي عجرم تشارك في الإعلانات الخاصة بها، بل وروجت لها في أكثر من فيديو كليب أشهرهم "اللي كان"، و"ما تيجي هنا وأنا أحبك".



كما ظهرت عجرم في الكثير من حفلاتها الغنائية، وفي حلقات برنامج "أراب أيدول"، مرتدية مجوهرات مختلفة من الماركة ذاتها.


اقرأ أيضا: فيديو| نانسي عجرم .. "ماركة مسجلة"


إطلالات نانسي عجرم .. من الجلابية إلى فساتين السلطانة هويام


إليسا ولازوردي


أما المطربة اللبنانية إليسا، ففضلت الإطلالات بمجوهرات لازوردي، سواء في الإعلانات أو في حلقات البرنامج الغنائي "إكس فاكتور"، أو في الحفلات والمناسبات المختلفة.



طقم ألماس نجوى كرم


من تصميم دار معوض، أطلت شمس الأغنية في إحدى حلقات برنامج "أراب جوت تالنت" بطقم المجوهرات مكون من حلق وعقد وخاتم من الألماس تزينه فصوص خضراء، ليصبح أشهر ما تزينت به.



وفي الحلقة الأخيرة للموسم الرابع من البرنامج ذاته، ارتدت كرم مجموعة من المجوهرات البراقة ذات الطابع الملكي أبهرت بها محبيها.



اقرأ أيضا: هدايا فيكتوريا لبيكهام .. أحلام حقيقية


صور| إطلالات نجوى كرم في برنامج Arabs got Talent


الملكة رانيا .. الأناقة والإنسانية



هيفاء وهبي لا تحب المجوهرات البراقة


أما المطربة اللبنانية هيفاء وهبي، فهي لا تفضل التزين بمجوهرات مبهرة، لأنها لا تحب أن تبدو المجوهرات أجمل منها. ولكن تعد الأطواق التي تحمل أشكال أفعى هي أكثر قطع مجوهرات اشتهرت بها وهبي، بالإضافة إلى طوق على هيئة طاووس مرصع بفصوص الألماس الزرقاء والخضراء والصفراء والبيضاء، وزوج أقراط مرصعة بفصوص الألماس الخضراء.