التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 12:22 ص , بتوقيت القاهرة

ومن الحب ما حبس.. القبض على فتاة سعودية ابتزت حبيبها

في حادثة جديدة على المجتمع السعودي، ابتزت فتاة في جدة صديقها السابق، بعد علاقة استغرقت عامين، وهددته بإرسال صوره إلى خطيبته، بعد أن تركها وتقدم لخطبة أخرى.

القضية التي اهتم بها وتابعها مغردو موقع التدوينات القصيرة "تويتر" في المملكة العربية السعودية، تنوعت في الآراء عبر هاشتاج #فتاه_تبتز_شاب، الذي تصدر المركز الأول في قائمة الأعلى تداولا، بأكثر من 13 ألف تغريدة، حسب إحصائيات موقع Topsy.

اتفق عدد من المغردين، على ما فعلته الفتاة السعودية، مشيرين إلى أنه حقها في الانتقام، بعد علاقة عاطفية استمرت لسنيتن، مؤكدين أنه سيكون "عبرة" لغيره قبل أن يتلاعب بمشاعر أي فتاة.

 

 

كما سخروا من هذا الشاب، بعد أن هددته بفضحه بصور خاصة له، ووجهوا له نصائح مثل التي يوجهوها للفتيات، بضرورة الاحتشام مثل "شماغك حجابك".

وعلى الجانب الآخر، رفض عدد من المغردين، فكرة ابتزاز الفتاة للشاب، ووصفوه بـ"عمل حقير وغير أخلاقي"، وطالبوا بحملة توعية للنساء ضد هذه الممارسات.

وكان الشاب المتضرر تقدم بشكوى إلى وحدة مكافحة الابتزاز بهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، لما يتعرض له، وقامت الهيئة بإلقاء القبض على الفتاة وإحالتها لهيئة التحقيق والإدعاء العام.