التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 11:54 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| مشادة بين وزير الآثار ومدير التوثيق الأثري على الهواء

هاجم وزير الآثار، الدكتور ممدوح الدماطي،  نور الدين عبدالصمد، مدير إدارة التوثيق الأثري، على الهواء مباشرة، قائلًا: "لا يصح الرد على الاتهامات التي يرددها نور الدين في الفضائيات".


ورفض الدماطي، عبر برنامج "البيت بيتك" خلال مداخلة هاتفية مع الإعلاميين إنجي أنور، ورامي رضوان، الاتهامات التي ذكرها نور الدين، حول عمله مع إسرائيل، متسائلًا: "كم عدد القضايا التي يتم التحقيق فيها مع نور الدين؟"، مشيرًا إلى أن زيارة عضو الجمعية الجغرافية الأمريكية لمكتب وزير الآثار ليست الأولى.


ورد مدير إدارة التوثيق على وزير الآثار: "أنت غير جدير بالمنصب، لأنك تشرف على الفساد بالوزارة، وقانون الآثار الحالي جعل نهب الآثار ليل نهار".


واتهم نورالدين، الدماطي بالعمل مع إسرائيل لهدم الآثار واحتلال مصر، وتحقيق الحلم الإسرائيلي ببناء دولتها من النيل للفرات ـ على حد قوله ـ لاسيما بعد تهريب المشكاوات الأثرية الموجودة في المتحف المصري.


ونشبت مشادة كلامية بين الدماطي، ورامي رضوان، خلال المداخلة، بعد قول المذيع: "نحن نتواصل  معك منذ أسبوع للحصول على رد بخصوص نهب الآثار المصرية"، فرد الوزير: "حضراتكم مش عايزين رد، وإنما وزير الآثار نفسه"، مشيرا إلى أن ضيوف البرنامج ليسوا بأكفاء، ليرد عليهم الوزير، حسب وصفه.